عاموس جلعاد: رغم التطبيع مع الإمارات تفوّق “إسرائيل” العسكري غير قابل للتفاوض

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 11:36 صباحًا
عاموس جلعاد: رغم التطبيع مع الإمارات تفوّق “إسرائيل” العسكري غير قابل للتفاوض

بعنوان “تفوق “إسرائيل” العسكري غير قابل للتفاوض”، رأى المسؤول العسكري الصهيوني السابق عاموس جلعاد في مقالة نشرها في صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن اتفاق التطبيع بين “إسرائيل” والإمارات هو “إنجاز دراماتيكي وتاريخي وإستراتيجي”، لكن السبيل الوحيد لحفظ السلام والاستقرار على الأمد الطويل في المنطقة هو منع بيع الطائرات العسكرية الأميركية من طراز “F-35″ إلى أي دولة أخرى في الشرق الأوسط، بغض النظر عن طبيعة العلاقات الحالية أو المستقبلية”.

وقال جلعاد إن الولايات المتحدة تعهدت بالحفاظ على تفوق “إسرائيل” العسكري ولا تزال تلتزم بذلك كما أن القانون الأميركي ينص على هذا “الالتزام”، غير أنه لفت إلى أن الولايات المتحدة تمتنع عن بيع أنظمة السلاح المتطورة إلى الدول العربية وبما في ذلك تلك الدول التي لديها “علاقات سلام” مع “إسرائيل”.

وبحسب جلعاد، هناك عتبتان اثنتان في عالم الاستخبارات وهما نوايا الطرف الآخر وقدراته.

وهنا، أشار جلعاد الى أن النوايا قد تتغيّر بسرعة والقدرة على التهديد قد تصبح مشكلة خطيرة في حال “تغيرت النوايا”.

عقب ذلك سمّى جلعاد تركيا، معتبرًا أنها أصبحت اليوم “خصمًا إستراتيجيًا لـ”إسرائيل” بعدما كانت من “أصدقائها المقرّبين”.

جلعاد سمّى أيضًا إيران، مؤكدًا أنها العدو الأول لـ”إسرائيل” بعد ما كانت هناك علاقات وطيدة معها قبل الثورة الإسلامية عام 1979.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.