ظريف: لن نسمح للكيان الصهيوني وأميركا بزعزعة سلام وأمن منطقتنا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 أغسطس 2020 - 12:51 مساءً
ظريف: لن نسمح للكيان الصهيوني وأميركا بزعزعة سلام وأمن منطقتنا

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف إن العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية يقوم على مبدأ الشفافية، مشيرا إلى أن “زيارة المدير العام للوكالة رافائيل غروسي ليس لها علاقة بآلية الزناد، وهذه الزيارة هي استمرار لمحادثاتنا مع الوكالة”.

وأضاف ظريف صباح اليوم الاثنين على هامش حفل الافتتاح الرسمي لمكتب الخدمات القنصلية، إن “آلية الزناد تسمية خاطئة صاغها الأمريكيون، وكما أعلنت 13 دولة، فإنها تعارض الإجراء الأمريكي، وهم يعتقدون أن الولايات المتحدة ليس لها الحق بتناول هذا الموضوع”.

وقال ظريف إن “الولايات المتحدة في وضع سيئ للغاية”، لافتا إلى أن “العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية يقوم على مبدأ الشفافية، فوفقًا لفتوى الإمام الخامنئي فإننا لم ولن نسعى لامتلاك أسلحة نووية، ونحن نعتبر أن ذلك يضر بالدولة عقائديًا واستراتيجيًا، وكما ذكرت القيادة فإننا نعتبر الأسلحة النووية محرمة شرعًا ولا يجوز استخدامها”.

وأكد أن “إيران لن تسمح للكيان الصهيوني الذي يمتلك الأسلحة النووية والنظام الأمريكي الذي استخدم هذه الأسلحة، ويعملان ضد أهداف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بزعزعة السلام والأمن في منطقتنا”، مشيرًا إلى أن “إيران أجرت العديد من المحادثات مع الوكالة، إذ تأتي زيارة المدير العام للوكالة في هذا السياق”.

وعن المحادثات الأخيرة مع كوريا الجنوبية لتحرير ارصدة ايران في مصارفها، قال ظريف إننا “ننتظر الحكومة والشركات والبنوك الكورية للقيام بذلك، وهم ملزمون بتنفيذ مطالب إيران”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.