“سرايا القدس” تزف 4 من مجاهديها في حي الشجاعيّة شرقي غزة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 1:47 مساءً
“سرايا القدس” تزف 4 من مجاهديها في حي الشجاعيّة شرقي غزة

زفت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، 4 من مجاهديها الذين ارتقوا في حي الشجاعية إثر قصف إسرائيلي استهدف قطاع غزة مساء أمس الإثنين.

وأكدت “سرايا القدس” أن “الشهيد المجاهد إياد جمال الجدي، والشهيد المجاهد معتز عامر المبيض والشهيد المجاهد يعقوب منذر زيدية والشهيد المجاهد يحيى فريد المبيض ارتقوا شرق الشجاعية بمدينة غزة”.

وشنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة مساء أمس استهدفت الحي الواقع شرق مدينة غزة، كمت استهدفت مدفعية العدو موقعًا للمقاومة في المناطق الشرقية بين رفح وخان يونس جنوب القطاع.

وفي هذا السياق، قال القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” أحمد المدلل إن “”سرايا القدس” لا تزال تُجري تحقيقًا في حادثة انفجار شرق الشجاعية الذي راح ضحيته 4 من الشهداء الأقمار، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن كل قطرة دم في القطاع.

وأضاف المدلل في تصريح إذاعي صباح اليوم الثلاثاء: “طالما هناك عدو يحتل أرضنا وينتهك مقدساتنا ويقتل شبابنا وأطفالنا ونساءنا ويواصل حصاره الخانق فإنه يتحمل كامل المسؤولة عن كل قطرة دم للشهداء الأبطال”.

ورأى أن “أبناء “الجهاد الاسلامي” هم رأس الحربة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ولن تنكسر إرادتهم ولن تنكسر لهم راية، طالما أن القدس محتلة وأن دماء ابناء شعبنا تسفك في كافة أراضينا المحتلة”.

وأشار المدلل إلى أن “القصف يأتي في ظل ازمات متلاحقة داخل الاحتلال الإسرائيلي وهو يدعي أن دماء شعبنا سترفع شعبيته في صندوق الانتخابات القادم”.

وأوضح أن “أهداف نتنياهو لن تتحقق وستذهب أدراج الرياح طالما هناك شعب لن يتخلى عن المقاومة، وما يفعله الشباب الثائر ليس مبررًا للاحتلال لقصف قطاع غزة بهذا الاجرام والارهاب”، مشددًا على أن المقاومة تتعامل بحكمة بالغة مع هذا الأمر.

ولفت إلى أن المقاومة لديها من الامكانيات ما تفاجئ به الاحتلال ولديها خيارات متعددة ولا تزال تتمسك بقواعد الاشتباك فالقصف بالقصف.

بدورها، قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها: “نزف الشهداء الأبرار من أبطال سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الذين ارتقوا شهداء في هذه الليلة خلال الإعداد والتجهيز لإزاحة هذا الكيان المجرم عن أرضنا المحتلة”.

يشار إلى أن القطاع يشهد تصعيداً ميدانياً تخلله إطلاق بالونات حارقة ومفخخة تجاه الأراضي المحتلة المتاخمة للقطاع، فيما يشن سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الغارات استهدفت مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في أنحاء القطاع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.