ابن سلمان يعزف مؤقتًا عن لقاء نتنياهو

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 أغسطس 2020 - 10:38 صباحًا
ابن سلمان يعزف مؤقتًا عن لقاء نتنياهو

كشف موقع “ميدل إيست أي” البريطاني أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كان ينوي زيارة واشنطن في وقت قريب لإجراء لقاء علني مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هناك، إلا أنه تراجع عن الأمر.

وأكد الموقع أن الزيارة كانت مخططة الأسبوع المقبل يوم الاثنين 31 آب/ أغسطس الجاري.

وبحسب مصادر معدّ التقرير وهو الكاتب الشهير ديفيد هيرست، فإن ابن سلمان تراجع عن الزيارة ولقاء نتنياهو، بعد أن علم أن المعلومة تسربت إلى وسائل الإعلام متخوفًا من تسريب التفاصيل لتصبح زيارته إلى واشنطن مجرد كابوس.

وأضاف تقرير الموقع أن زيارة ابن سلمان كانت مقررة الأسبوع المقبل للقاء نتنياهو، لكن لم يتم الاتفاق بعد على ما إذا كان سيتم تأجيل اللقاء بينهما أم إلغاؤه تمامًا.

وتابع الموقع أن الذين يضغطون من أجل حدوث اللقاء، ومن بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره ومستشاره غاريد كوشنر، يرون احتمال حدوث مصافحة بين الرجلين كوسيلة لإعادة إطلاق صورة محمد بن سلمان كصانع سلام عربي شاب.

وذكر المصدر أن معسكرًا كبيرًا داخل المملكة نصح الأمير بتأجيل الخطوة، لافتًا إلى أن وضع ترامب في استطلاعات الرأي سيّئ جدًا، وأن زيارة صارخة إلى واشنطن يمكن أن تؤدي إلى عكس ما هو مرجوّ منها فيما لو فشل ترامب في ضمان فترة رئاسية ثانية.

وقال هؤلاء وفق المصدر إنه فيما لو فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن فإن الزيارة قد تستخدم مع الرئيس الجديد، لكي يخفّف من نقده للأمير.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.