بنوك السعودية تنهب أموال شعبها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2020 - 3:11 مساءً
بنوك السعودية تنهب أموال شعبها

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمواطن سعودي يناشد الملك سلمان بن عبد العزيز استرجاع المبلغ الذي فقده فجأة دون تفسير لما حدث.

وقال المواطن بالفيديو: “أناشد الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان والمسؤولين أن يجدوا لي حلًا في بنك الرياض”، وأضاف: “كان لدي مبلغ مليون و300 ألف ريال (حوالي 323 الف دولار)، وفُقدوا تماما من حسابي، تفاجأت وذهبت إلى بنك الرياض وجلست مع مدير البنك ساعتين، وجلس يبحث في جهازه وأخرج لي الكشف وأخبرني أنه صحيح كان لدي هذا المبلغ، وأنه لا يعلم أين ذهب”.

واستطرد قائلاً: “لا يوجد سحب ولا يوجد تحويل، ماذا أفعل؟ ما هو الحل؟ ذهبت إلى مؤسسة النقد وقدمت شكوى دون فائدة”.

ورجح المغردون أن من يستنجد بهم هم الذين سرقوا أمواله.

وفي هذا السياق، كتب الناشط بندر آل شافي: “سرقوا بث قنوات بين سبورت واستثمارات قطر ما تبيهم يسرقون أموالكم ! مملكة اللصوص”.

ووافقه الرأي سالم المري، وكتب: “الله يعوضك سرقه الدب الداشر من اين لك هذا”.

وكتب آخر: “انا اعرف وين راح سرقه محمد بن سلمان”.

ورأى خالد أن ما حدث مع هذا المواطن، ما هو إلا مؤشرات على فقدان رؤوس الأموال الثقة بالنظام المالي بالمملكة.

وتصوّر مغرّد آخر السيناريو الذي حدث قائلًا: “اتوقع بنك النقد او ما يسمونه من مسمى هم مشتركين في السرقة اموال الاغنياء والفقراء بأمر من الدب الداشر عينك عينك، هذا على قد حاله شعر بسرقه اما أصحاب الملايين الملايين ما اعتقد يشعرون بسرقه ولكن هذا فضحهم بحق”.

وكان تهاوي إيرادات النفط وارتفاع تكلفة العدوان على اليمن قد أرهق اقتصاد السعودية التي تعتبر أكبر مصدّر للنفط في العالم، وتحولت دولة توفر أموالًا طائلة من عائدات النفط والعمرة والحج، إلى أحد أكبر المقترضين في المنطقة العربية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.