فرنسا ترحب باتفاق ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2020 - 3:12 مساءً
فرنسا ترحب باتفاق ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

رحبت فرنسا أمس الخميس بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران بشأن منح الأخيرة لمفتشي الوكالة حق الوصول إلى موقعين نوويين سابقين على أراضيها طلبت الوكالة زيارتهما منذ عدة أشهر.

واعتبرت الخارجية الفرنسية في بيان أن “ما حصل هو خطوة في الاتجاه الصحيح”، مشيرةً إلى أن “هذا الالتزام من جانب إيران هو جزء من تنفيذ اتفاقاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وأشارت الخارجية الفرنسية إلى أن “هذا هو السبب الذي دفع باريس مع شركائها في مجموعة الدول الثلاث (ألمانيا، المملكة المتحدة)، إلى تقديم قرار إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في حزيران/يونيو الماضي، دعمت فيه العمل النزيه والمهني للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومديرها العام، ودعت إيران للقيام بهذه البادرة من دون تأخير”.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران في 26 آب/أغسطس أن الأخيرة ستسمح للوكالة الذرية بزيارة منشأتين حددتهما الوكالة.

وقال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي للرئيس الايراني حسن روحاني إن الاتفاق النووي كان “إنجازاً عظيماً ومعياراً لنا جميعاً”.

من جانبه أكد روحاني أن “إيران ملتزمة كما في السابق بتعاونها مع الوكالة الدولية في سياق الضمانات”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.