ماذا يفعل الجنود السعوديون في الحسكة؟

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2020 - 3:11 مساءً
ماذا يفعل الجنود السعوديون في الحسكة؟

وصل نحو 20 جنديا سعوديا بقيادة ضابط سعودي يدعى سعود الجغيفي، إلى قاعدة الشدادي بريف الحسكة قادمين من معسكر “التاجي” التابع لقوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الاميركية.

القوات السعودية دخلت القاعدة يوم الأربعاء، برفقة الرتل الأميركي الذي انسحب من الموقع رقم 8 في معسكر التاجي يوم الأحد الماضي لتتسلّمه على أثر ذلك قيادة العمليات المشتركة في العراق.

مصادر محلية في مدينة الحسكة السورية أكدت لقناة “روسيا اليوم” أن “الجنود السعوديين لم يدخلوا إلى قاعدة الشدادي بهدف التمركز فيها”، مشيرة إلى أنها “ليست المرة الأولى التي يدخل فيها جنود سعوديون إلى سوريا، إذ سبق أن دخلوا إليها للتواصل مع بعض العشائر العربية في محافظة الحسكة”.

وفي وقت سابق، استهدف هجوم بالعبوات الناسفة رتلًا لوجستيًا أميركيا في الغزالية غرب بغداد، وكان الرتل الأميركي المستهدف بالعبوات الناسفة، منسحباً من معسكر التاجي، حيث سمع دوي الانفجار في العاصمة العراقية.

وسبق أن أعلنت القبائل والعشائر السورية في حلب ودير الزور رفضها لأي وجود أجنبي على الأراضي السورية، داعين إلى الوقوف صفّا واحدا ضد الاحتلاليْن الأميركي والتركي.

وتضم محافظة الحسكة عددا من القواعد الأمريكية بينها قاعدة الشدادي التي تقع ضمن معمل الغاز جنوب شرق مدينة الشدادي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.