الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية غدا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2020 - 2:16 مساءً
الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية غدا

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الأحد صافيا إجمالا مع إرتفاع إضافي وملموس بدرجات الحرارة، بخاصة في الداخل وعلى المرتفعات حيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع وجود خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

وجاء في نشرة التي تصدر عن المصلحة الآتي:

  • الحال العامة: طقس صيفي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، يتأثر تدريجا إبتداء من اليوم بكتل هوائية حارة مصدرها الخليج العربي وتستمر حتى يوم الثلاثاء.
  • معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل: من 25 الى 33 درجة مئوية في الظل. وتنبيه من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية خلال موجة الحر وننصح بالإكثار من شرب الماء وعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة.
  • الطقس المتوقع في لبنان:
    اليوم السبت: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال وارتفاع بسيط على الساحل، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.
    يوم غد الأحد: صاف إجمالا مع ارتفاع إضافي وملموس بدرجات الحرارة بخاصة في الداخل وعلى المرتفعات حيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع وجود خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
    الإثنين: صاف الى قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع (فوق معدلاتها الموسمية) والشعور بالحر الشديد، بخاصة في الداخل مع بقاء خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
    الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وإرتفاع في نسبة الرطوبة وبداية إنخفاض في درجات الحرارة.
  • درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 25 الى 31 درجة. فوق الجبال من 23 الى 35 درجة. في الداخل من 20 الى 43 درجة.
  • الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 10 الى 30 كلم/س.
  • الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء محليا على المرتفعات بسبب الضباب.
  • الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85 %.
  • حال البحر: منخفض إرتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 29 °م.

الضغط الجوي: 1008 HPA أي ما يعادل: 751 ملم زئبق

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.