“حماس” تعلن التوصل لتفاهم لاحتواء التصعيد في غزة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 1:50 مساءً
“حماس” تعلن التوصل لتفاهم لاحتواء التصعيد في غزة

أعلنت حركة “حماس” التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال مكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار في تصريح صحفي “بعد جولة حوارات واتصالات كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير محمد العمادي، فقد تم التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا”.

وأضاف “وفي سياق هذه الجهود سيتم الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في قطاع غزة، وتساهم في التخفيف عنهم في ظل موجة كورونا التي حلت بقطاع غزة، فضلاً عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد”.

وشكرت قيادة الحركة الجهد والدعم القطري للشعب الفلسطيني.

من جهته، قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي إعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة وتوسيع مساحة الصيد قبالة سواحل القطاع اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وقال منسق حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية ‏”في ختام تقييم مجدد للأوضاع ومشاورات أمنية، ورهنا بالحفاظ على الاستقرار الأمني والهدوء، تقرر إعادة نشاط معبر كرم أبو سالم ليتم العمل فيه كالمعتاد اعتبارًا من صباح يوم غد الثلاثاء، بما في ذلك إدخال المحروقات ومواد البناء”.

وأضاف منسق حكومة الاحتلال: “كما تقرر إعادة مسافة الصيد إلى 15 ميلاً بحريًا”.

وتابع إن “تطبيق هذه الخطوات وإعادة السياسة المدنية تجاه قطاع غزة إلى حالتها الاعتيادية مشروطان باستمرار الحفاظ على الهدوء والاستقرار الأمني”.

يذكر أنه في الاسابيع الماضية شهد قطاع غزة جولات تصعيد مع الاحتلال الاسرائيلي بسبب مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات التهدئة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.