الجامعة العربية ترفض إدانة التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 سبتمبر 2020 - 10:21 صباحًا
الجامعة العربية ترفض إدانة التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

كشفت مصادر دبلوماسية لقناة “الميادين” أن هناك دولًا عربية تمنع فلسطين من مناقشة أو إدانة خطوة التطبيع الإسرائيلية الإماراتية، مشيرة الى أن فلسطين تخوض معركة ضد محاولات إسكاتها ومنعها من رفض التطبيع.

وأفادت المصادر الدبلوماسية أن هناك مساعيَ في الجامعة العربية للحجر على القضية الفلسطينية وإقناع الفلسطينيين بصفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ولفتت المصادر إلى أن هناك بعض الدول تمارس التكبر والتهديد على فلسطين من خلال نفوذها ودعم الدول الغنية، مشيرة إلى أن ما يحدث في الجامعة العربية هو معركة شرسة تجري في الخفاء.

وفي السياق، أكدت المصادر لـ”الميادين” أنه “جرى رفض طلب فلسطيني لاجتماع طارىء للجامعة لإعلان رفض التطبيع الإماراتي بسبب اعتراض البحرين”.

وأضافت أن فلسطين “طلبت وضع بند رفض التطبيع على هامش الدورة العادية المقررة في 9 من الشهر الجاري”، وفق المصادر ذاتها، وتابعت: “البحرين رفضت الطلب الفلسطيني بوضع بند رفض التطبيع على هامش الدورة العادية، مؤكدةً أن “البحرين هددت فلسطين أنها ستضع بندًا من طرفها لتأييد التطبيع وتشجيع صفقة القرن”.

كذلك رأت المصادر أن “بعض الدول العربية تحاول الاستيلاء على قرار فلسطين وتحاول ضمها لصفقة القرن بالإكراه”، مشيرةً إلى أن “الهدف فتح الباب للكيان الصهيوني ليسرح ويمرح في العواصم العربية دون أن تذكر هذه العواصم فلسطين”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.