غزة تُمدّد حظر التجوال في ظل ارتفاع عدد الإصابات بـ”كورونا”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 سبتمبر 2020 - 10:20 صباحًا
غزة تُمدّد حظر التجوال في ظل ارتفاع عدد الإصابات بـ”كورونا”

أعلنت الجهات الحكومية في قطاع غزة عن تمديد حالة حظر التجوال في مختلف محافظات القطاع، وذلك بعد ازدياد أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم في مؤتمر صحفي إنه “تقرر إبقاء حظر التجوال في محافظة غزة وشمال القطاع، حتى صدور قرار آخر”، مضيفا إنه “تم تمديد الإغلاق لمدة 48 ساعة، في المحافظة الوسطى وخانيونس ورفح”.

وأوضح البزم أنه “تقرر تشديد الإغلاق في محافظة الشمال وإغلاق الطرق المؤدية لها مع الإبقاء على طريق صلاح الدين فقط حسب الوضع الميداني، كما تقرر فصل محافظات الشمال بعضها عن بعض في ظل زيادة عدد الإصابات فيها.

وأكد البزم ضرورة التزام المواطنين البقاء في بيوتهم وارتداء الكمامة عند الخروج للطوارئ، محذرًا من التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية، ما يساعد في كثرة الإصابات والدفع باتخاذ إجراءات أكثر حزماً.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن “القطاع يمر بمرحلة حساسة، وإن هناك شريحة من المواطنين غير ملتزمة بالإجراءات، وهذا سيضع القطاع أمام الخطر في حال لم يتم الالتزام”.

وأشار القدرة إلى أن “التزام المواطنين بدأ ينعكس بشأن المناطق الملتزمة بالإصابات إيجابيًا، وينعكس سلبًا على المناطق غير الملتزمة”.

وأضاف أن “تزايد أعداد المصابين واتساع رقعة الإصابات ينذران بخطورة الأيام المقبلة، ويضعاننا أمام مسؤولية مجتمعية كاملة تتضافر فيها الجهود من أجل هذه المرحلة بمزيد من الحذر والالتزام”، مطالبا الجميع بأن يكونوا “في حالة من الضبط للخروج من عنق الزجاجة وكسر حلقات التفشي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.