أثيوبيا تستعيد مهاجريها من السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 12:54 مساءً
أثيوبيا تستعيد مهاجريها من السعودية

مرة جديدة تتعامل السلطات السعودية مع المهاجرين المقيمين على أراضيها الذين أتوا من دول بغالبية فقيرة من أجل العمل، بصورة غير لائقة وفي معظم الأحيان فيها نوع من الاحتقار لهؤلاء العمال، ومؤخرًا أكدت وزارة الخارجية الإثيوبية أنها ستبدأ في إعادة نحو 2000 مهاجر تقطعت بهم السبل في السعودية ابتداء من الأسبوع المقبل.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية أن مئات، إن لم يكن الآلاف، من المهاجرين الإثيوبيين قد تم احتجازهم في ظروف مزرية في مراكز الاحتجاز في السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأفادت أن الظروف كانت مروّعة لدرجة أن الناس كانوا يموتون بسبب ضربة الشمس أو المرض أو الانتحار، والسلطات السعودية لا تحرك ساكناً.

وذكرت صحيفة التلغراف أن وثيقة مسربة بختم القنصلية الأثيوبية في مدينة جدة حذرت الإثيوبيين من “التداعيات القانونية” إذا استمروا في تحميل الصور ومقاطع الفيديو من مراكز الاحتجاز على مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.