تخيلدًا لذكرى الشهداء .. تدشين نصب “وفاء لبيروت” في المرفأ

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2020 - 10:58 صباحًا
تخيلدًا لذكرى الشهداء .. تدشين نصب “وفاء لبيروت” في المرفأ

نظمت قيادة الجيش وقفة رمزية في مكان الانفجار في مرفأ بيروت قرب الاهراءات، تحية لارواح الشهداء الذين سقطوا بانفجار المرفأ، وأقامت نصبًا تخليدًا لذكراهم حمل اسم “وفاء لبيروت”.

وحضر قائد الجيش العماد جوزاف عون ومدير عام مرفأ بيروت باسم القيسي ومدير عام الجمارك بالوكالة ريمون خوري ومدير عام الدفاع المدني ريمون خطار ورئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي والمدير العام جورج كتاني وقائد فوج اطفاء بيروت العقيد نبيل خنكرلي، إضافة إلى عدد من ذوي الشهداء وبعض الجرحى الذين أصيبوا في الانفجار وذويهم، وعدد من ضباط الجيش الذين ساهموا بأعمال المسح والانقاذ وتنظيف المرفأ.

بداية وضع العماد عون اكليلًا على النصب التذكاري، وأنار الشعلة، ثم أطلقت حضيرة تكريم الشهداء إحدى وعشرين طلقة تخليدًا لذكراهم، بعد ذلك عزفت موسيقى الجيش معزوفة الموتى، ثم لازمة النشيد الوطني ولازمة نشيد الشهداء.

وعند السادسة وسبع دقائق، وقف الجميع دقيقة صمت عن ارواح الشهداء وعلى نية شفاء الجرحى، ثم وضع الحضور وردة بيضاء على النصب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.