إقالة جديدة في إدارة ترامب.. هل يستغني عن وزير حربه؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 9:51 صباحًا
إقالة جديدة في إدارة ترامب.. هل يستغني عن وزير حربه؟

أفادت مصادر في إدارة الرئيس الأمركي دونالد ترامب أنه غير راض عن عمل وزير الحرب مارك إسبر ويسعى إلى تبديله بوزير شؤون المحاربين القدامى روبيرت ويلكي.

ونقلت قناة “NBC” عن 3 مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية قولهم إن “ترامب أصبح مقتنعا بضرورة إقالة إسبر من منصب وزير الحرب، وبحث هذا الموضوع مع ويلكي بشكل مباشر الشهر الماضي في البيت الأبيض”.

وأوضحت مصادر القناة أن المناقشات تطرقت إلى إمكانية تعيين ويلكي قائما بأعمال وزير الحرب فور إقالة إسبر، مشيرة مع ذلك إلى أن إجراء التعديل في قيادة “البنتاغون” من غير المرجح أن يتم قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 3 تشرين الأول/نوفمبر.

وسبق أن أفادت وكالة “بلومبرغ” في أوائل آب/أغسطس أن ترامب يدرس إمكانية إعفاء إسبر من منصب وزير الحرب حال الفوز في الانتخابات الرئاسية، وأضافت أن قائد “البنتاغون” أبلغ المقربين به نيته الاستقالة أيا كانت نتائج السباق الرئاسي.

وذكرت قناة “NBC” في وقت سابق أن ترامب نظر في احتمال إقالة إسبر بشكل فوري بسبب خلافات كبيرة بينهما حول الاحتجاجات التي فجرها مقتل المواطن من أصول إفريقية جورج فلويد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.