تجربة اللقاح الروسي ضدّ “كورونا” تنطلق.. فهل ينجح؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 1:11 مساءً
تجربة اللقاح الروسي ضدّ “كورونا” تنطلق.. فهل ينجح؟

أعلنت وزارة الصحة الروسية إطلاق الدفعة الأولى من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد للتداول العام، ومن المتوقع أن يتم تسليم اللقاح إلى المناطق قريبا.

وقالت الوزارة في بيان: “سيتم إطلاق الدفعة الأولى من اللقاح الروسي الجديد ضد فيروس كورونا المستجد، الذي تم تطويره في مركز “غاماليا” بدعم من صندوق الاستثمار المباشر الروسي، بعد قيام هيئة حماية المستهلك الروسية بالتأكد من جودته للتداول العام”.

ولفت البيان إلى أنه سيجري تسليم الدُفعات الأولى من اللقاح إلى المناطق قريبا.

وكان صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) قد أعلن يوم الجمعة الماضي أن النتائج الأولى للتجارب السريرية التي بدأت بعد تسجيل لقاح “سبوتنيك V” ضد مرض “كوفيد 19” سيتم نشرها في المجلات العلمية في الفترة ما بين تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.

وبحسب البيان الذي نشره صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF)، فإن “النتائج الأولية للدراسة السريرية التي بدأت بعد تسجيل اللقاح وبمشاركة 40 ألف متطوع سيتم نشرها بين شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.