هنية: المعركة مع العدو الصهيوني ستظل مستندة الى كتلة صلبة في المنطقة هي محور المقاومة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 1:09 مساءً
هنية: المعركة مع العدو الصهيوني ستظل مستندة الى كتلة صلبة في المنطقة هي محور المقاومة

أعلن رئيس المكتب السياسي في حركة حماس اسماعيل هنية بدء العمل على خطة وطنية ترتكز الى تعزيز المقاومة الشعبية وتفعيل منظمة التحرير وإنهاء الانقسام بين غزة والضفة.

وقال هنية في لقاء خاص مع قناة المنار اليوم “نحن كحماس نتبنى خيار المقاومة ونرى انها الانجح لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي”، لافتًا الى أنه أمام الضم والاستيطان والتطبيع لا بد من بناء استراتيجية وطنية فلسطينية تتصدى لهذا الوضع.

وتابع هنية قائلًا “نحن ننتمي الى تيار المقاومة العريض في المنطقة من أجل المحافظة على ثوابت الامة في فلسطين”، مشيرًا إلى أن المعركة ستظل مع العدو الصهيوني مستندة الى كتلة صلبة في المنطقة هي محور المقاومة.

وأكد هنية أنه لم يكن للامارات مبررات للذهاب باتجاه التطبيع مع العدو الصهيوني وهذا الاتفاق جاء لخدمة ترامب ونتانياهو، لافتًا إلى تحولات طرأت من جانب السعودية بخصوص العلاقة مع حماس، داعيًا للافراج عن الفلسطينيين المعتقلين في السجون السعودية.

من جهة ثانية، قال هنية “إننا أقمنا في سوريا 10 سنوات ووجدنا منها رئاسة وحكومة وشعبا كل الدعم لحركة حماس”، مؤكدًا أن حماس كانت ولا زالت تتمنى لسوريا أن تعود الى الاستقرار والتماسك”.

وعن اجتماع الامناء العامين للفصائل، قال هنية إنه “جاء كنتاج لحوار معمق مع حركة فتح وهو شكل قاعدة اساسية لانطلاقة جيدة باتجاه الوحدة”.

واعتبر هنية أن الجامعة العربية أمام اختبار حقيقي ولا يمكن أن تقبل بهذا الاختراق في المنطقة ويجب أن تكون أمينة على القدس، وتابع قائلًا “نحن الذين سنبني المعادلات ويجب أن تقف الجامعة العربية بوجه كل من يريد أن يطبع مع العدو الصهيوني”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.