إعلاميون عرب: الأنظمة المُطبّعة ستسقُط

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:29 صباحًا
إعلاميون عرب: الأنظمة المُطبّعة ستسقُط

بعد إعلان مملكة الريتويت عن سلوكها درب التطبيع مع الصهاينة، عبّرت شخصيات عربية أمس الجمعة عن رفضها لتشريع العلاقات مع عدوّ الأمة.

الوزير باسم نعيم

وفي هذا السياق، نشر وزير الصحة الفلسطيني الأسبق باسم نعيم على حسابه على “تويتر” صورة قديمة كُتب عليها: “نحن البحرينيون نفدي فلسطين والعرب، بل وكل المسلمين”، وسأل:”ماذا سيقول هؤلاء الأجداد لأحفادهم الذين بدلوا وغيروا وأصبحوا في نظرهم إرهابيين والعدو الصهيوني حليفا؟ قطعا سيلعنونهم”.

الكاتب حسام شاكر

الكاتب والمؤلف الفلسطيني حسام شاكر قال بدوره في تغريدة إن “الانزلاق نحو خنادق الاحتلال لا يعبر في حقيقته عن ثقافة “سلام” كما تزعم دعاية التضليل الساذجة”، واعتبر أن “عواصم التطبيع ضالعة في الاستبداد الداخلي وفي حروب وصراعات على جبهات عدّة، وفي تشكيل محور صراعات جديد في المنطقة يمنح قاعدة الاحتلال الحربية الضخمة مكانة المركز الاستراتيجي فيها”.

الصحافي عبد الباري عطوان

أمّا الصحافي الشهير عبد الباري عطوان فغرد على “تويتر” قائلا: “البحرين الدولة الرابعة بعد الإمارات ومصر والأردن، وبعد الموقف الخياني للجامعة العربية ومعظم الأعضاء فيها وترحيبهم بالتطبيع باعتباره قرارًا سياديا لدول بلا سيادة، فإن طابور التطبيع سيطول”.

المفكّر بشير نافع

من جانبه، قال المفكّر الفلسطيني بشير نافع: “قبل تطبيعها مع “إسرائيل”، لم تكن الإمارات ولا البحرين ذات ثقل معتبر في ميزان القوى، ولن يفضي تطبيعهما إلى أي تغيير في حسابات القوة والصراع”.

المحلّل ياسر الزعاترة

وكتب المحلّل السياسي الفلسطيني ياسر الزعاترة على “تويتر”: “لن نأسف كثيرا على تطبيع البحرين، فهي من استضافت ورشة تآمرية على فلسطين، المصيبة في الدلالة”.

وأضاف: “فما كان لها أن تطبّع لولا ضوء أخضر من السعودية، تطبيع الأخيرة ليس كغيره؛ تبعا لمكانتها كبلاد للحرمين، وسنظل نتمنى ألا تتورّط، زمن أميركا يأفل بالتدريج، فلا تجاملوها على حساب قضية الأمة”.

الإعلامي جابر الحرمي

بدوره، أعاد الإعلامي القطري جابر الحرمي التغريد بتصريحات لمستشار ملك البحرين خالد بن أحمد وعلّق عليها بالقول: “قمة التناقض، وهل حصل الشعب الفلسطيني على السلام العادل والشامل بإقامة دولته والحصول على حقوقه وعودة لاجئيه؟”، وسأل:”ثم أين هي المبادرة العربية التي أطلقتها السعودية كحد أدنى، نعرف أنه ليس لكم من أمركم شيئا، إنها التبعية وتنفيذ الأوامر، الشعب البحريني بريء من أفعال نظامه”.

حزب الأمة الكويتي

وقال رئيس “حزب الأمة” الكويتي حاكم المطيري في تغريدة:”إن كان ترامب ونتنياهو ومن يطبعون معهم يتصورون أن شعوب الخليج والجزيرة العربية ستستسلم لهم وتفتح الطريق للمحتل الصهيوني ليتحكم بها وبأرضها وثرواتها ومقدساتها فهم والله واهمون حالمون”.

رابطة مقاومة التطبيع الإماراتية

وكتب عضو رابطة مقاومة التطبيع الإماراتية (تأسّست حديثًا) حمد الشامسي: “بعد الإمارات، البحرين ستطبع العلاقات مع الكيان الصهيوني، من يتنازل عن فلسطين ويعترف بـ”إسرائيل” ليس منا”.

الإعلامي أحمد الشيبة النعيمي

وقال الكاتب والإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي في تغريدة:”يطبعون ويقولون دول ذات سيادة وقرارها سيادي، فلسطين ليست بضاعة حتى تتسيدوا عليها والقدس أعظم من أن تكون تحت سيادتكم

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.