الجيش الإيراني يجبر طائرة تجسّس أميركية على مغادرة منطقة مناوراته

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:29 صباحًا
الجيش الإيراني يجبر طائرة تجسّس أميركية على مغادرة منطقة مناوراته

أطلق الجيش الإيراني تحذيرات ضد طائرات مسيّرة أمريكية اقتربت من منطقة مناورات جارية شرق مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي، ما اجبرها على الابتعاد.

وذكر شهرام إيراني، المتحدث باسم مناورات “ذو الفقار 99” التي كانت قد انطلقت قبل يوميْن، أن “قوات الدفاع الجوي في الجيش أطلقت تحذيرات لطائرات أجنبية وطلبت منها الابتعاد عن المنطقة العامة للمناورات”.

وأضاف أنه “جرى رصد تغيير في سلوك طائرات مسيرة من دون طيار أمريكية منذ يوم أمس”، مشيرًا إلى أن “وحدات القوات الجوية والبحرية، بما فيها طائرات P3F وF-27 وطائرات استطلاع، وجهت تحذيرات للقوات الأجنبية لمغادرة منطقة المناورات”.

ولفت إيراني إلى أن “طائرات تجسّس أمريكية كانت تعمل على جمع المعلومات من منطقة المناورات”، مؤكدًا أنها “أجبرت على مغادرة المنطقة، بعد إدراكها استعداد منظومات الرصد والمراقبة والدفاع الإيرانية، حيث تم ارسال طائرة كرار المسيرة من قبل قوة الدفاع الجوي لملاحقات طائرات “الدرون” الاميركية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.