إصابة عشرات الأسرى الفلسطينيين إثر اقتحام قوات الاحتلال سجن عوفر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2020 - 5:16 مساءً
إصابة عشرات الأسرى الفلسطينيين إثر اقتحام قوات الاحتلال سجن عوفر

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت اليوم الأحد أقسام الأسرى في سجن عوفر وشرعت برش الأسرى بالغاز المسيل للدموع والاعتداء عليهم.

وأضاف نادي الأسير في بيان صحفي أن هذا الاقتحام هو الثالث الذي يتعرض له أسرى سجن عوفر منذ استشهاد رفيقهم الأسير داوود الخطيب في الثاني من أيلول/ سبتمبر الجاري، معتبراً أن ما يجري بحقهم بالغ الخطورة.

واعتبر أن عشرات الإصابات سُجلت بين صفوف الأسرى الفلسطينيين جرّاء رشهم بالغاز والاعتداء عليهم بالضرب المبرح والكلاب البوليسية خلال عمليات الاقتحام، عدا عن عمليات العزل والنقل، وكانت أعلى نسبة إصابات في قسمي (20) و(19) الذي شهد المواجه الأعنف ليلة استشهاد الأسير الخطيب.

ونفذ الأسرى خلال الأيام الماضية خطوات احتجاجية ردت عليها إدارة السجن العدو بمزبد من القمع والاقتحامات، ونقلت على خلفية ذلك 34 أسيراً منهم الهيئة التنظيمية للأسرى في قسم (20).

وفي السياق، أشار نادي الأسير إلى أن أسرى سجن عوفر ويبلغ عددهم قرابة 850 أسيراً يواجهون ارتفاع في أعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا إلى جانب عمليات القمع.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال وقواتها صعّدت من عمليات الاقتحام منذ مطلع العام الماضي، والذي شهد أعنف عمليات القمع منذ سنوات، وواصلت ذلك خلال العام الجاري 2020.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.