“الأعلام السوداء” ستلحق نتنياهو إلى واشنطن لدى توقيعه على اتفاقيات التطبيع

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2020 - 5:17 مساءً
“الأعلام السوداء” ستلحق نتنياهو إلى واشنطن لدى توقيعه على اتفاقيات التطبيع

أفاد موقع “إسرائيل نيوز 24” أن عشرات الإٍسرائيليين القاطنين في الولايات المتحدة، يستعدون للتظاهر ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، خلال مُشاركته في مراسم توقيع اتفاقية التطبيع مع الإمارات والبحرين في البيت الأبيض.

القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، قالت إن التظاهرة ستكون امتدادا للتظاهرات التي تُقام في “إسرائيل” كل يوم سبت، والمعروفة باسم “الأعلام السوداء”، احتجاجا على لائحة الاتهام المُقدمة ضد نتنياهو بثلاث مخالفات جنائية تتعلق بالفساد.

وأعرب الإسرائيليون الذين سيتظاهرون في واشنطن، عن دعمهم للمتظاهرين الإسرائيليين ضد نتنياهو، أمام مقره الرسمي في شارع بلفور في القدس.

وينتمي هؤلاء إلى حركة الاحتجاج “Unxpetable”، وهي حركة بدأها نشطاء في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، ويمتلكون أكثر من عشرين خلية في جميع أنحاء العالم.

ويتظاهر أعضاء الحركة أسبوعيا، في تضامن عابرٍ للقارات مع المتظاهرين ضد نتنياهو في “إسرائيل”، ويطالبون الأخير بالاستقالة من منصبه بسبب قضايا الفساد، وبسبب إلحاق الضرر الممنهج، “بمؤسسات الديمقراطية الإسرائيلية وقيمها”، أي الشرطة والنيابة العامة والقضاء في “إسرائيل”، المُشرف على محاكمة نتنياهو.

وسيحمل المتظاهرون لافتات تعبر عن دعمهم لاتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين، وتحفّظهم في نفس الوقت، على المُوقّع عليها من الجانب الإسرائيلي (أي نتنياهو).

والغرض من التظاهرة، هو إخبار العالم أجمع، أن المراسم ليست مراسم شرعيًة، لأن الاتفاقية موقعة من قبل رئيس حكومة يعمل أثناء اتهامه بارتكاب جرائم ويهدد مكانة “إسرائيل” كدولة ديمقراطية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.