نتنياهو يتوجه الى واشنطن للتوقيع على بدء سريان اتفاقيتي التطبيع مع البحرين والإمارات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 1:00 مساءً
نتنياهو يتوجه الى واشنطن للتوقيع على بدء سريان اتفاقيتي التطبيع مع البحرين والإمارات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة اليوم أنني قد أجريت يوم الجمعة اتصالًا هاتفيا آخر مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومع زعيم دولة عربية، وهذه المرة جرى الاتصال مع ملك البحرين حمد بس عيسى آل خليفة.

وأضاف نتنياهو “لقد كان الحديث دافئًا جدًا واتفقنا فيه على إقامة سلام رسمي وعلاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين و”إسرائيل” وكل ما يشمل هذا من أمور أخرى”.

وأكد رئيس وزراء العدو أنه “لدينا الآن اتفاقيتا سلام تاريخيتان مع دولتين عربيتين تم التوصل إليهما خلال شهر واحد. إنا على قناعة بأننا جميعًا نرحب بهذه المرحلة الجديدة ونحن على أبواب حقبة جديدة”.

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أن نتنياهو وجه حديثه لوزراء حكومته قائلاً: “أود أن أعدكم بأن لكل واحد منكم من خلال وزاراتكم جزء من هذا السلام، سيكون مختلفًا، سلامًا حارًا وسلامًا اقتصاديا
علاوة على السلام السياسي، وسيكون هناك ايضًا سلام بين الشعوب”.

وتابع نتنياهو: ستكون هناك حركة نشطة جدًا من الرحلات الجوية بيننا والتحمس الكبير الذي يسود في “إسرائيل” يقابل بالتحمس الكبير الذي يسود في البحرين والإمارات عند المواطنين هناك. فيحدث هنا حقًا تغيير هائل”.

وأبلغ رئيس الحكومة وزرائه أنه سيتوجه الى واشنطن بقوله: “سأغادر “اسرائيل” هذه الليلة إلى واشنطن من اجل التوقيع على بدء سريان هاتين الاتفاقيتين من أجل الدفع بهذا التحول التاريخي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.