هكذا يجني الكيان “الإسرائيلي” أرباحه من صفقة مقاتلات “إف 35”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2020 - 4:06 مساءً
هكذا يجني الكيان “الإسرائيلي” أرباحه من صفقة مقاتلات “إف 35”

في الوقت الذي يخشى فيه العدو من أن تُلحق صفقة تزويد الإمارات بمقاتلات “إف-35” الأميركية ضررًا بتفوق جيشه النوعي على الجيوش العربية، كشفت صحيفة إسرائيلية أن الكيان “إسرائيل” هي أحد المستفيدين من الصفقة.

وذكرت صحيفة “كلكليست” الاقتصادية “الإسرائيلية” أن الصناعات الأمنية لدى الكيان الصهيوني ستجني أرباحًا من هذه الصفقة لأنها هي من ستُصنّع أجنحة “إف-35″، التي ستبيعها أميركا للإماراتيين، مشيرة إلى أن سعر زوج الأجنحة للمقاتلة الواحدة يبلغ حوالي ثلاثة ملايين دولار.

وأبرمت الشركة “الإسرائيلية” المصنعة، عقدًا مع لوكهيد مارتن الأميركية مُنتجة المقاتلات لإنتاج نحو 800 زوج من الأجنحة بقيمة 2.5 مليار دولار.

ووفقًا للصحيفة فإن المستفيد الآخر من الصفقة الأميركية – الإماراتية هي شركة “أنظمة إلبيط” الصهيونية التي ستُصنّع خوذا متطورة خاصة لـ “إف-35″، ويبلغ سعر الخوذة الواحدة التي تعرض بيانات الرحلة والأهداف للطيار على مرآة أمام عينيه وتساعده في توجيه الصواريخ، حوالي 400 ألف دولار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.