إنشاء أول كنيس يهودي في أبو ظبي‎

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 1:35 مساءً
إنشاء أول كنيس يهودي في أبو ظبي‎

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إنشاء أول كنيس يهودي في مدينة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة عشية رأس السنة العبرية، ويأتي ذلك بعد مرور أسبوع على توقيع اتفاقية السلام بين كيان العدو من جهة والإمارات والبحرين من جهة أخرى.

وقال زعيم الجالية اليهودية في الإمارات الحاخام ليفي دوشمان: “أنا متأكد من أن اتفاقية السلام مع إسرائيل كانت حافزًا لافتتاح الكنيس ويسعدني أن صلاة العيد اليهودية في أبو ظبي تم الاحتفال بها في منازل المحتفلين ولم يضطروا إلى السفر إلى دبي مثل كل عام. أشكر قادة دولة الإمارات الكريمة بقيادة الشيخ محمد بن زايد، الذين بذلوا قصارى جهدهم لجعل كل يهودي يشعر وكأنه في وطنه هنا. وعلى عكس عدد غير قليل من البلدان، في الدول الغربية حيث تشعر بمعاداة السامية، فهنا يتم استقبال أنشطتنا بتعاطف كبير من قبل السلطات والمواطنين”.

وحضر الصلاة في أبوظبي 20 يهودياً أبرزهم عائلة يهودية تم اجلاؤها قبل شهر من اليمن. وأثناء وجوده في دبي أقام الحاخام ثلاثة “نصاب” للصلاة في ثلاث مناطق مختلفة. وفي المراكز التي تضمنت وجبة عيد شارك فيها 100 يهودي خاضعين لقيود كورونا، وشارك 50 آخرون في النصابين الآخرين.

ويقدر تعداد الجالية اليهودية في الإمارات بنحو 3 آلاف شخص غالبيتهم في دبي، حيث يوجد كنيس واحد معروف، وهو مفتوح منذ عام 2008.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.