مهرجان أفلام المقاومة السادس عشر ينطلق في طهران

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 1:35 مساءً
مهرجان أفلام المقاومة السادس عشر ينطلق في طهران

انطلقت أعمال الدورة السادسة عشرة من مهرجان أفلام المقاومة الدولي في طهران يوم أمس الإثنين، وسط إجراءات احترازية مشدّدة تحسبًا من جائحة “كورونا”، وفي أجواء احتفالية شهدتها حديقة متحف الدفاع المقدس في العاصمة طهران.

وكانت إدارة المهرجان قد خططت لإقامة الفعاليات عبر الانترنت ما عدا مراسم الافتتاح والاختتام بسبب تفشي “كورونا”.

وتأتي هذه الدورة منسجمة مع التحولات العالمية، إذ اختار القائمون “المقاومة” لتكون المفهوم الذي يتبناه المهرجان، مُصمّمين على إقامة النسخة السادسة عشرة عبر الانترنت.

مهرجان أفلام المقاومة السادس عشر ينطلق في طهران

وتُعرض أعمال الفترة الأولى الجارية من المهرجان ولمدة أسبوع حتى الاثنين المقبل ولأول مرّة عن بعد، عبر منصّة إلكترونية يتمّ النفاذ إليها بواسطة الموقع الإلكتروني للمهرجان أو مواقع خاصة أو قنوات داخل ايران لعرض الأفلام، وهي البادرة الأولى من نوعها في الجمهورية الاسلامية.

وحضر حفل الافتتاح مدير المهرجان مهدي عظيمي ميرابادي، وجمع من الفنانين والسينمائيين والمسؤولين العسكريين الايرانيين على رأسهم المتحدث باسم الجيش العميد شاهين تقي خاني.

مهرجان أفلام المقاومة السادس عشر ينطلق في طهران

ومنح القائمون على المهرجان في حفل الافتتاح “وسام رسول” (المخرج السينمائي الايراني المبدع في مجال سينما الثورة الإسلامية والدفاع المقدس) على اهتماماته وخطواته المبتكرة، وأزيح الستار عن قاعدة بيانات شاملة لفناني سينما الثورة الإسلامية والدفاع المقدس، بالإضافة إلى إقامة مراسم تكريم كل من “همايون رضا عطاردي” (المنتج والموسيقي) هادي مشكوه (منتج سينمائي) خسرو سينائي (مخرج وكاتب سيناريو)، غلام رضا جنت خواخ (مخرج أفلام وثائقية) حسين فهيمي (مدير وعضو هيئة التدريس بجامعة سورة). كما كرمت عائلات كل من المخرج الايراني الراحل رسول ملاقليبور والشهيد “سيد مرتضى أويني” وعدد من السينمائيين الشهداء.

وتعقد المرحلة الأولى من مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته السادسة عشرة التي تتضمن أربعة أقسام ثلاثة منها محلية وأخرى مخصصة لقسم المدافعين عن الصحة (قسم لكورونا)، في الفترة من 21 حتى 27 أيلول/سبتمبرالجاري.

مهرجان أفلام المقاومة السادس عشر ينطلق في طهران

وتُقام الفترة الثانية من المهرجان المخصص لسينما المقاومة خلال تشرين الثاني/نوفمبر 2020 لمدّة أسبوع، بإدارة مهدي عظيمي ميرآبادي في العاصمة طهران، مع اتخاذ التدابير الصحية الكاملة في ظل تفشّي “كورونا”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.