الإمارات تمنع سفر أديبة رافضة للتطبيع

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 10:55 صباحًا
الإمارات تمنع سفر أديبة رافضة للتطبيع

أكدت الأديبة والكاتبة الإماراتية ظبية خميس عبر صحفحتها على موقع “فيسبوك” أن سلطات بلادها منعتها من السفر عبر مطار أبو ظبي إلى القاهرة؛ بسبب موقفها الرافض للتطبيع مع الاحتلال.

وقالت في منشورها السبت: “تم منعي من السفر بقرار صادر من أبو ظبي دون إبداء الأسباب من مطار دبي في رحلة على طيران الإمارات للقاهرة بتاريخ 26-9-2020، والأغلب لمواقفي المعلنة ضد الصهيونية والتطبيع”.

وأبدت خميس خشيتها على حريتها وحياتها من التهديد والاعتقال بعد قرار منعها من السفر، محملة الحكومة الإماراتية مسؤولية أي قمع أو اعتقال أو اغتيال أو تصفية تتعرض لها.

ودعت الكاتب الإماراتية النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى إبلاغ منظمات حقوق الإنسان عما حدث معها.

وسبق أن عبرت خميس عن رفضها لتطبيع بلادها مع “إسرائيل”، معتبرةً أنها “كيان احتلال عنصري ولا يشرفنا وجود المحتل في بلادنا. لا ولا ولا للتطبيع مع الصهاينة!”، من خلال نشر عدة تغريدات ومنشورات عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما وصفت الكاتبة الإماراتية توقيع بلادها اتفاقية ذلّ مع “إسرائيل بـ”اليوم الحزين والكارثي”.

يُشار إلى أن منظمة “هيومن رايتس ووتش” سبق أن انتقدت أوضاع حقوق الإنسان في الإمارات، معتبرة أنها “في حالة يرثى لها”، كما وصفت النظام الحاكم بـ”القمعي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.