وزارة الحرب الاسرائيلية سلّمت اول بطارية “قبة حديدية” للجيش الامريكي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2020 - 12:13 مساءً
وزارة الحرب الاسرائيلية سلّمت اول بطارية “قبة حديدية” للجيش الامريكي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزارة الحرب سلّمت اليوم اول بطارية “قبة حديدية” للجيش الامريكي، وجاء تسليمها في اطار اتفاق بين وزارة الحرب الاسرائيلية ووزارة الحرب الامريكية لتسليم الجيش الأمريكي بطاريتان لحماية القوات الامريكية، كما سيتم تسليم المنظومة الثانية للجيش الامريكي في غضون عدة اسابيع.

وقال وزير الحرب “بيني غانتس” إن “منظومة القبة الحديدية هي شهادة إضافية لقوة المؤسسة الأمنية الإسرائيلية. بفضل كفاءة المنظومة، منع مقتل الكثيرين في الجبهة الاسرائيلية في جنوب البلاد، وكان لها تأثير كبير على ساحة المعركة”، واضاف “انا فخور ان هذه المنظومة المتطورة ستدافع ايضا عن جنود الولايات المتحدة، هذا انجاز كبير لوزارة الحرب وللصناعات الامنية الاسرائيلية”.

وتابع غانتس: “استكمال الصفقة، هو دليل على ان التحالف الامني القائم على القيم والمصالح المشتركة، اقوى من اي وقت مضى”.

واضاف: “في هذه الفرصة من المناسب والصحيح شكر الوزير عامير بيرتس الذي عمل على دفع تطوير المنظومة قبل أكثر من عشر سنوات حين شغل وزارة الحرب”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.