الاحتلال يستغلّ “كورونا” للتضييق على المقدسيين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2020 - 11:20 صباحًا
الاحتلال يستغلّ “كورونا” للتضييق على المقدسيين

صعّدت قوات الاحتلال الاسرائيلي من اعتداءاتها واقتحامات المسجد الأقصى واعتقال وإبعاد المرابطين وموظفي الأوقاف، إضافة إلى استغلال جائحة كورونا للتضييق على المقدسيين خلال الشهر المنصرم.

وبحسب تقرير شبكة ميدان القدس، فقد اقتحم 1580 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك، فيما هدمت آليات الاحتلال 24 منزل ومنشأة مختلفة خلال سبتمبر الماضي.

كما اعتقل جيش الاحتلال خلال الشهر ذاته 82 مقدسيًا، وثبّت الاعتقال الإداري للنائب المقدسي أحمد عطون لمدة 4 أشهر، فيما أبعد 19 مقدسيًا عن الأقصى بينهم سيدتان و4 من موظفي الأوقاف، كما أبعد “مريم العجلوني” عن مدينة القدس.

ومنع الاحتلال الناشط المقدسي يعقوب أبو عصب من السفر، والناشطة هنادي حلواني من التواصل مع قائمة حددها الاحتلال، كما فرض الإقامة الجبرية على محافظ القدس عدنان غيث، ومنعه من التواصل مع قائمة حددها الاحتلال.

وشدّد الاحتلال خناقه على البلدة القديمة، ضمن الإغلاق بحجة مواجهة وباء كورونا، مما سبّب كارثة اقتصادية لتجارها وأسواقها، ومنع المصلين من خارج البلدة من الصلاة في الأقصى.

وفيما يتعلّق بجائحة “كورونا”، فقد سجلت القدس 25 حالة وفاة ليصل عدد الوفيات منذ بداية الوباء إلى 65، كما سجلت 2424 إصابة ليصل عدد الإصابات منذ بداية الوباء إلى 9675.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.