البورصات الأوروبية الى تراجع بعد إعلان إصابة ترامب بـ”كورونا”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2020 - 11:22 صباحًا
البورصات الأوروبية الى تراجع بعد إعلان إصابة ترامب بـ”كورونا”

أفادت وسائل إعلام دولية عن انخفاض وتراجع البورصات المالية الأوروبية بعد إعلان إصابة الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ وزوجته بفيروس “كورونا”.

وأوردت وكالة “رويترز” المؤشرات الاقتصادية والمالية الأخيرة، إذ تبيّن أن مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بالإضافة إلى تراجع مؤشر داكس الألماني.

وانسحب الانخفاض على الأسواق الفرنسية أيضًا من خلال مؤشر كاك، فيما تراجع مؤشر فايننشال تايمز في الأسواق البريطانية.

كما واصلت أسعار النفط خسائرها التي زادت عن ثلاثة في المئة اليوم في ظل مخاوف قائمة بشأن الطلب.

ونزل خام برنت بفعل إعلان ترامب اصابته بفيروس كورونا وتراجع 1.47 سنت أو ما يعادل 3.6 في المئة إلى 39.4 دولار للبرميل، كما تراجع الخام الأمريكي 1.40 دولار أو ما يعادل 3.6 في المئة إلى 37.32 دولار.

ويتجه الخام الأمريكي نحو الانخفاض بنحو 6 في المئة هذا الأسبوع بينما يمضي برنت على مسار التراجع بأكثر من 7 في المئة في هبوط للأسبوع الثاني على التوالي للخامين القياسيين.

وكان النفط بالفعل منخفضًا بعد أن أخفقت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي والبيت الأبيض في التوصل إلى اتفاق بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي بشأن مساعدات اقتصادية لتخفيف أثر الجائحة، مما يُضاف إلى المخاوف بشأن تدهور الطلب بدون تقديم المزيد من الدعم للاقتصاد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.