الإتّحاد الأوروبي: سنستخدم كلّ الخيارات المُتاحة بوجه تركيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2020 - 11:39 صباحًا
الإتّحاد الأوروبي: سنستخدم كلّ الخيارات المُتاحة بوجه تركيا

أكّد الإتحاد الأوروبي في بيان صدر عنهُ اليوم، أنّه سيستخدم كلّ الخيارات المتاحة لهُ في حال كرّرت تركيا استفزازاتها أُحادية الجانب.

ودعا الإتحاد الأوروبي تركيا، لقبول دعوة قبرص للحوار لتسوية الخلافات البحريّة، والإمتناع عن انتهاك الحقوق السياديّة لقبرص.

وأعلن الإتحاد الأوروبي عن تضامنهِ “بشكلٍ كاملٍ” مع اليونان وقبرص، وطالب باحترام سيادتهما وحقوقهما.

كما دعا الإتحاد الأوروبي لمؤتمر متعدّد الأطراف بشأن شرقي المتوسط، وقال “ندعو الممثّل الأعلى للسّياسة الخارجية لبَدء الإتصالات لتنظيمه”.

وأضاف الإتحاد في بيانه “في حال تكرار تركيا لعمليّاتها أُحادية الجانب أو استفزازاتها فإنّ الإتحاد الأوروبي سيستخدم كلّ الخيارات المتاحة لهُ”.

وكان قادة الإتحاد الأوروبي في وقتٍ سابق قد حذّروا تركيا من أنّ بروكسل قد تفرض عقوبات عليها إذا لم تُوقِف عمليّات التنقيب غير القانونية في المياه الإقليميّة لجزيرة قبرص واليونان.

ورداً على قمّة الإتحاد الأوروبي، التي انعقدَت، الخميس، قالت الخارجيّة التركيّة إنّ “تواصل استخدام لغة العقوبات أمرٌ غير بنّاء. على الإتحاد الأوروبي أن يفهم الآن بأنّه لن يصل إلى شيء من خلال هذا النّوع من الخطابات”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.