حوارٌ إعلامي تطبيعي مع غانتس

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 10:47 صباحًا
حوارٌ إعلامي تطبيعي مع غانتس

في حادثة غير مسبوقة واستكمالًا لترويج التطبيع، أطلّ وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس عبر حوار مع صحافيين سعوديين، وإماراتيين وبحرنيين، عبر برنامج زوم، بمبادرة ممّا يُسمّى “المجلس العربي للتكامل الإقليمي”.

غانتس في بدايه حديثه، أشار إلى أنه يأمل باستضافة صحفيين وضيوف آخرين من مختلف دول المنطقة، قائلًا “إنها فرصة لجعل جيل الشباب يرى “السلام””.

غانتس، وخلال المقابلة، تحدّث عن التوجهات الإسرائيلية، وأوضح أن “إسرائيل” لديها مصالح تتشارك فيها مع دول المنطقة ضد إيران، لافتًا في هذا السياق إلى التعاون الأمني مع البحرين، وتابع: “”إسرائيل” لديها القدرات لمواجهة ايران، والتطبيع مع البحرين والامارات العربية يجعلنا جميعا أقوياء تجاه ذلك”.

وحول لبنان، رأى وزير الحرب الإسرائيلي أنه “من غير الممكن الفصل بين الحكومة اللبنانية التي تسمح لحزب الله بالعمل من بيئة مدنية، وبين الثمن الذي ستضطر إلى جنيه في حال اندلعت أعمال عنف”، وفق ادّعائه.

أما عن الفلسطينيين، فقال غانتس “يجب على الفلسطينيين أن يفهموا أن لا أحد في المنطقة سيذهب إلى ما يريدون”، وزعم أن “السلام” بين “إسرائيل” ودول أخرى سيُعزّز تسوية مع الفلسطينيين في المستقبل.

ختاما، اتهم غانتس تركيا بزعزعة استقرار المنطقة والعمل ضد جهود “صنع السلام”، داعيًا الى ممارسة ضغط دولي من أجل تغيير سلوك الدولة العضو بحلف شمال الأطلسي، ووصف تركيا وإيران بأنهما “تقفان” في طريق تعزيز السلام وتدعمان العدوان الإقليمي، بحسب ادّعائه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.