السعودية: بدء المرحلة الأولى من عودة مناسك العمرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 10:52 صباحًا
السعودية: بدء المرحلة الأولى من عودة مناسك العمرة

بعد توقف لمدة سبعة أشهر بسبب القيود المفروضة لمكافحة انتشار فيروس “كورونا”، بدأت السعودية بتطبيق المرحلة الأولى من عودة مناسك العمرة، فسمحت منذ الأحد لمواطنيها والمقيمين الأجانب بأداء العمرة مجددًا.

وتسمح المرحلة الأولى بدخول ستة آلاف شخص للحرم المكي، مع زيادة الأعداد كل أسبوعين، حتى يصل المسجد إلى كامل طاقته الاستيعابية مرة أخرى في المرحلة الرابعة والتي لم يحدد موعدها.

أما للمعتمرين من الخارج، فستصنف وزارة الصحة السعودية البلدان التي لا تواجه مخاطر صحية تتعلق بجائحة كورونا، على أن يسمح لسكان تلك الدول الاعتمار مع بداية تشرين الثاني/نوفبر.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في 22 أيلول/سبتمبر الماضي العودة التدريجية لأداء العمرة مع مراعاةٍ للتباعد الاجتماعي وارتداء المعتمرين لأقنعة الوجه، كما يجري تطهير المسجد عشر مرات في اليوم.

وفي آذار/مارس الماضي، قررت الرياض وقف أداء العمرة بسبب جائحة كورونا، واقتصر موسم الحج على المقيمين داخل المملكة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.