خيبة الرياض: الصين تشتري الخام الأمريكي رغم تخفيض أسعار النفط السعودي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2020 - 11:19 صباحًا
خيبة الرياض: الصين تشتري الخام الأمريكي رغم تخفيض أسعار النفط السعودي

دفع استغناء الصين عن النفط السعودي لفائدة الخام الأمريكي إلى اتخاذ المملكة خطوات تركزت حول تخزين نفطها غير المباع، وذلك وفق ما كشفت صحيفة “ذا وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن السعودية خفّضت الأسعار في محاولة منها للبحث عن مشترين جدد في آسيا في خطوة يمكن أن تجعل ذلك النفط أكثر جاذبية للمشترين الإقليميين الآخرين، مشيرةً إلى أن هذا الأمر قلب طرق تجارة النفط التقليدية في جميع أنحاء العالم رأسًا على عقب وزاد من انخفاض الأسعار.

وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية إلى أن المملكة تلجأ الآن إلى تخزين النفط غير المُباع داخل البلاد وخارجها، بما في ذلك في محطات تخزين في مصر وسنغافورة والصين.

وكانت الصين قد وافقت في وقت سابق من هذا العام على شراء النفط الخام الأمريكي كجزء من صفقة أكبر تهدف لتخفيف التوترات التجارية المتزايدة بين القوّتيْن العالميتيْن، كما وافقت إدارة ترامب على خفض بعض التعريفات الجمركية على البضائع الصينية في مقابل شراء صادرات الزراعة والطاقة والتصنيع الأمريكية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.