الشيخ قبلان لأهالي الطريق الجديدة: دماؤكم دماؤنا ويدنا بيدكم في مواجهة طبقة ظالمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 3:58 مساءً
الشيخ قبلان لأهالي الطريق الجديدة: دماؤكم دماؤنا ويدنا بيدكم في مواجهة طبقة ظالمة

علق المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، على الإنفجار الذي وقع في منطقة الطريق الجديدة، ببيان استهله بالقول: “في رحاب الإمام الحسين، إمام التضحية والفداء، نجدد الوعد والعهد على التضحية بكل ما نملك من غالِ ونفيس من أجل الحق ومنع الطغاة من بغيهم وظلمهم وجبروتهم، والحؤول دون تمكينهم من عدوانهم وفسادهم وإفسادهم، فالحسين عليه السلام يعني دين وأخلاق وشرف وحميّة ونخوة وتضحية لا حدود لها في سبيل الحق والعدل وحماية الوطن والناس، وهو ما نخوضه اليوم ضد الظلمة والفاسدين من أجل حماية بلدنا وتحريره من طائفياته وإقطاعياته المختلفة”.

وأضاف “أمام هول الكارثة وفظاعة الموت الذي أصاب الطريق الجديدة، نعلن تضامننا ووقوفنا بشدة إلى جانب أهلنا وإخواننا في هذه المنطقة المنكوبة، متقدمين منهم بأصدق وأسمى آيات العزاء، مؤكدين لهم أن دماءهم دماؤنا ومنازلهم منازلنا، وأن ما أصابهم جراء الإهمال وغياب الدولة أصابنا، ونحن على استعداد لأن نكون معهم في السراء والضراء وفي كل حين، وحاضرون لأن نشاركهم هذه المأساة وبكل ما نقدر عليه”.

وختم الشيخ قبلان “يدنا بيدكم يا أهلنا في الطريق الجديدة، وبيد جميع اللبنانيين المنكوبين والمقهورين والمفجوعين والمظلومين، في مواجهة هذه الطبقة السياسية الغاشمة والظالمة التي نهبت البلد ودمرت الدولة، ولاتزال ترتكب الفظاعات بحق الوطن والمواطن يوما بعد يوم، من المرفأ إلى الإنفجار إلى الحرائق هنا وهناك، إلى تجويع الناس وإفقارهم وتخويفهم من الآتي، الامر الذي دفع بالناس بمثل هذه المخالفات المحفوفة بالمخاطر”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.