“كورونا نيوز” يُحصي أبرز الشّخصيات اللّبنانية البارِزة المُصابة بفيروس كورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 3:59 مساءً
“كورونا نيوز” يُحصي أبرز الشّخصيات اللّبنانية البارِزة المُصابة بفيروس كورونا

خاص كورونا ـ نيوز | محمد كسرواني

منذُ بَداية انتشار فيروس كورونا في لبنان، ودخولنا في مرحلة الخطر، باتت الإصابات اليوميّة تتجاوز الـ 1000. لكن من بين هؤلاء أشخاص بارزون يَعرف الجميع بإصابتهم، ولعلّ أبرزهم “السّياسيون”. فبين شامتٍ ومُطمئنٍ ينتشر خبر إصابة أي شخصيّة بارزة سريعاً على مواقع التّواصل الإجتماعي. فمن هي الشّخصيات اللّبنانية البارزة التي أُصيبت بفيروس كورونا؟

بحسب إحصاء أعدّه موقع “كورونا نيوز” أكثر من 20 شخصيّة بارزة أُصيبت بالفيروس، بينهم سياسيّون من نواب ووزراء حاليين وسابقين. كما أُصيب فنّانون وممثّلون ورجال أعمال، حتّى أنّ الوباء العالمي وصل لصفوف الرياضيين بعدما أبعدهم عن الملاعب. في الآتي يستعرض موقع “كورونا نيوز” أبرز الشّخصيات التي أُصيبت بالفيروس ـ وليس كلّها ـ علماً أنّ عدداً من الشّخصيات البارزة لم يصرّح للإعلام عن إصابته ولا حتّى عن شِفائه.

سياسيون أُصيبوا بالفيروس ..

جبران باسيل
لعلّ أبرز شخصيّة أثارت جدلاً على وسائل التّواصل بعد إعلانها الإصابة بالفيروس كانت الوزير السابق جبران باسيل. فالخبر انتشر بَدايةً مع إعلان مكتَبه الإعلامي اكتشاف باسيل الإصابة الذي لا يزال منخفضاً ومقبولاً. ولفت البيان حينها إلى أنّ الوزير المُصاب سيحجر نفسه طبعاً وسيُتابع عمله كالمُعتاد من خلال الوسائل التقنيّة الكثيرة المتوفّرة.

مي شدياق
تَعتبر الوزيرة السابقة والإعلاميّة مي شدياق من أولى الشّخصيات البارزة التي أعلنت إصابتها خاصّةً مع مخالطتها قيادات في حزب “القوّات اللّبنانية”. شدياق أعلنت إصابتها بالفيروس قائلةً: “بعد عودتي من العاصمة الفرنسيّة باريس ظهرت لديّ بعض العوارض المشابهة لعوارض الإصابة بفيروس كورونا فعمدتُّ فوراً إلى الحجر المنزلي”. وأضافت “أجريتُ فحوصات طبيّة في مستشفى أويتل ديو للتأكّد من سبب العوارض وظهرت النتائج ايجابيّة فتوجّهت فوراً إلى المستشفى لتلقي العلاج.

جورج عقيص
من الشّخصيات البارزة أيضاً التي أُصيبت بالفيروس عضو تكتّل “الجمهورية القويّة” النائب جورج عقيص الذي أعلن عبر تويتر “أحبائي، لدى علمي بأنّ العزيز هادي الهاشم، مدير مكتب وزير الخارجيّة، وهو صديق ألتقيه بشكل متكرّر، مُصاب بفيروس كورونا، قمتُ بإجراء فحص الPCR، وجاءت نتيجته منذ ساعتين إيجابية، ولكن خفيفة ودون أي عوارض حتى الآن. سأحجر نفسي لمدّة يومين كاملين على أن أعاود الفحص”. ومع إعلان النّائب عقيص إصابته بالفيروس تدافع عشرات النواب لإجراء الفحوصات وتأكيد سلامتهم، خاصّةً بعد مخالطتهم للنّائب المُصاب.

أسماء أُخرى عديدة أعلنت إصابتها بالوباء، ولعلّ أبرزها ..

شربل وهبه
شربل وهبه، الوزير الجديد التي استقالت الحكومة بعد ساعات من تولّيه الوزارة أفاد مكتبه الإعلامي أنّ “نتيجة اختبار فحص كورونا الذي أجراه جاءت إيجابيّة”، ليكون آخر وزير في الحكومة وأوّل مُصاب بها.
هادي هاشم
مدير مكتب وزير الخارجيّة هادي هاشم أعلن سابقاً في مداخلة تلفزيونيّة أنّه كان على طاولة الغداء التي أقامها وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتى على شرف نظيره الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المُرافق؛ حين تلقّى اتصالاً من المستشفى يبلغه فيه المتحدّث بأنّه مُصاب بالفيروس. وقال: «غادرتُ طاولة الغداء فوراً، ودخلتُ الحجر الصحّي حتّى يوم الإثنين؛ حيث سأجدّد الفحص مرّة أُخرى».

محمد الصفدي
من الشّخصيات المهمّة أيضاً إصابة الوزير السابق محمد الصفدي بوباء كورونا، بحسب ما أفادت زوجته الوزيرة السّابقة فيوليت خيرالله، التي أكّدت أيضاً أنّها ستخضع للحجر المنزلي للمدّة الصحيّة المطلوبة، علماً أنّ نتيجة فحوصاتها سلبيّة.

غسان عطاالله
وزير المهجّرين السّابق غسان عطالله غرّد عبر تويتر قائلاً: “بعدما ظهرت عليّ عوارض كورونا حجرت نفسي وأجريت ثلاث مرّات فأتت نتيجة أوّل فحصين سلبيّة لكن مع الأسف نتيجة الفحص الثّالث إيجابيّة لذلك أدعو من خالطني منذُ السّبت الماضي إلى إجراء الفحص مع كامل أسفي واعتذاري لكن أي عوارض حينها لم تكن ظاهرة سلامة الجميع وانتبهوا عصحتكن”.

أشرف ريفي
آخر الشّخصيات السياسيّة والتي اعلنت قبل أيّام إصابتها بالفيروس، الوزير السابق أشرف ريفي الذي كتب على حسابه على التويتر: “بعد إجرائي فحص ال PCR جاءت النتيجة إيجابية. سأتلقى الرّعاية الطبيّة وأعزل نفسي لمدّة أسبوعين، وأطلب من جميع من تخالطتُ معهم الوقاية واتخاذ الإجراءات اللازمة”.
وكان ريفي أعلن قبل إعلان اصابته إصابة نجله احمد بالفيروس وطالب كل مخالطيه اتخاذا الاجراءات اللازمة.

إعلاميون أُصيبوا بالفيروس ..

بسّام ابو زيد
في الآونة الأخيرة أُصيب الكثير من الإعلاميين بالوباء، خاصةً خلال تغطيتهم انفجار المرفأ وتداعيّاته، لكن أبرز من انتشر خبر إصابته على صفحات التّواصل الإعلامي بسّام أبو زيد، إذ أرسل بعد تأكّده من الإصابة، رسالة صوتيّة لزملائه الذين التقى بهم لتوديعه قبل انطلاقه إلى مغامرة مهنيّة جديدة خارج لبنان، طالباً منهم حجر أنفسهم، بعدما جاءت نتيجة فحص ال PCR الثاني إيجابي.

ملاك خالد
في فيديو نشرته على صفحتها على فايسبوك أعلنت الصحافيّة في قناة “الميادين” الفضائيّة ملاك خالد شفاءَها من فيروس كورونا. وقالت خالد في الفيديو أنّ نتيجة فحص الـ PCR الأخيرة جاءت سلبيّة، وهي تنتظر العودة إلى مزاولة حياته الطبيعيّة خاصّةً العمل والعائلة، ورؤية ابنها الذي أبعدها المرض عنه لمدّة.

صلاح الأسمر
جاء خبر وفاة الصّحافي صلاح الأسمر، بعد إصابته بفيروس “كورونا” في قطر مُحزناً على جميع الإعلاميين. والرّاحل من خرّيجي كليّة الإعلام في الجامعة اللبنانية، وهو النّجل الأكبر للصّحافي المرحوم هنري سجيع الأسمر النّاشر السّابق لجريدة “الجمهوريّة”.

ممثلون أصيبوا بالفيروس ..

حتّى عالم التمثيل دخله كوفيد-19، فقد أطلّ الممثّل اللبناني وجيه صقر في نشرة أخبار، كاشفاً إصابته بالفيروس. وقال صقر إنّه كان ملتزماً بالعزل المنزلي طيلة فترة التّعبئة العامّة في لبنان، لكن بعد إعادة فتح البلاد، خرج ليُشارك في عيد ميلاد في أحد الملاهي الليليّة، وبعدها شكّ في إصابته، وبالفعل خضع لفحص الـPCR ليتأكّد منها. وقال صقر إنّه غير قلِق على نفسهِ، لكنّه قلق على صحّة والدته والعامِلة المنزليّة اللّتين أصيبتا بالفيروس بعدما نقل لهما العدوى.

إيلي شالوحي
أُصيب الممثّل اللّبناني إيلي شالوحي أيضاً بفيروس “كورونا” بعدما خضع لفحص الـPCR وأتت النتيجة إيجابيّة، ما استدعى التزامه الحجر المنزلي وحيداً، حيثُ خضع للعلاج اللازم مع الإرشادات الطبيّة.

رياضيون أُصيبوا بالفيروس ..

ريتا ناصيف
باتت لاعبة نادي السّلام زغرتا لكرة القدم تحت 19 سنة ريتا ناصيف أوّل الرياضيين اللبنانيين ممّن يُعلن إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بعد حضورها حفل تخرّج جامعي نهاية الأسبوع الماضي ومخالطتِها ما تسبّب بنقل العدوى إليها.

وفي أندية الدّرجة الأولى لكرة القدم انتشر الفيروس سريعاً بين اللّاعبين في فريقيّ النّجمة والعهد بعدما أوقف الوباء الدوري اللّبناني لمدّة طويلة.

ففي نادي النّجمة أعلنت إدارة النّادي إصابة كلّ من اللّاعبين الحارس علي السّبع، حسن كوراني، علي سلمان علاء الدّين، حسن محمد، وأمين عام النّادي أسعد سبليني بفيروس كورونا

امّا فريق العهد فلم يسلم أيضاً من الإصابة، إذ أعلن النّادي عن اصابة نجمه حسين دقيق ثم شفائه، واصابة أمين سرّ النادي محمد عاصي بفيروس كورونا.

أقارب شخصيّات بارزة أُصيبوا بالفيروس ..

إلى ذلك، كانت أخبار إصابة ذوي الشّخصيات اللّبنانية البارزة انتشار على مواقع التّواصل الإجتماعي، فوزيرة الدّفاع زينة عكر أعلنت إصابة ابنتها مشيرةً إلى أنّ نتيجتها جاءت سلبيّة. كما كشف الوزير السابق والنّائب الحالي الياس بوصعب عن إصابة ابنه من زوجته الفنّانة اللبنانية جوليا بطرس بفيروس كورونا وهو يتواجد في العاصمة البريطانية لندن.

شخصيّات لبنانيّة بارزة أُصيبت أيضاً بفيروس كورونا، منهم من أخفى خبر إصابته، ومنهم من لم يصرّح لوسائل الإعلام واكتفى بإعلام الأقارب والأهل والمخالطين، لكنّ الأكيد أنّ جميع تلك الشّخصيات المؤثّرة مُلتزمة بلبس الكمّامة للحفاظ على نفسها وسلامة من تُخالط ..
المصدر: موقع كورونا نيوز

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.