معظم الصهاينة يفضّلون فوز ترامب على منافسه بايدن

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 2:23 مساءً
معظم الصهاينة يفضّلون فوز ترامب على منافسه بايدن

أعرب نحو ثلثي المستوطنين الصهاينة الذين شاركوا في استطلاع للرأي أجري لحساب قناة “i24news” حول الانتخابات الأميركية الوشيكة، عن أملهم في أن يفوز بها الرئيس الحالي دونالد ترامب لعلاقته القريبة جدا من كيان العدو.

وأبدى نحو نصف المشاركين في استطلاع الرأي خشيتهم من تراجع العلاقات الأميركية-الإسرائيلية في حال فاز في الانتخابات المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن نسبة عالية للغاية من الصهاينة يتابعون مجريات الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، إذ قال نحو نصف المستطلعة آراؤهم انهم يتابعون ما يجري في هذا الشأن عن كثب، بينما قال قرابة 40% إنهم مهتمون بصورة عامة.

وفي نتائج أهم ثلاثة أسئلة وردت في الاستطلاع تتعلق بموقف المستوطنين من الانتخابات الأميركية، أجاب
48.1% عن سؤال “ما مدى اهتمامك أو متابعتك عن كثب للأحداث التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأميركية” بالقول إنهم مهتمون للغاية، بينما قال 39.7٪ إنهم “مهتمون إلى حد ما”، فيما قال 9.0% إنهم “غير مهتمين جدًا”، وقال 2.8% إنهم “غير مهتمين على الإطلاق”، وأما 0.3% فأجابوا “لا أعرف”.

وحول المرشح الأميركي الأفضل بالنسبة لـ”اسرائيل”، أجاب نحو ثلثي المشاركين وتحديدًا 63.3% بأنهم يرون دونالد ترامب هو الأفضل، بينما قال 18.8% منهم إن الأفضل هو جو بايدن، وقال 10.4% إنهم لا يرون أي فرق بينهم وإن كليهما جيد لـ”إسرائيل”، فيما أجاب 4.4% بأنهم لا يعرفون الإجابة، ورأى 3.1% أن لا أحد منهما جيد لـ”إسرائيل”.

وحول سؤال:”إذا تم انتخاب جو بايدن رئيسًا، هل تعتقد أن العلاقات بين “إسرائيل” والولايات المتحدة سوف تتضرر؟”، فقد أجاب 50.9% بنعم، بينما قال 43.5% كلا وقال 5.6% لا أعرف.

وقد أجرى الاستطلاع كل من شلومو فيلبر وتسوريال شارون عبر شركة DIRECT POLLS LTD خصيصا لشبكة i24NEWS، يوم السادس من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، وشارك فيه عبر الهاتف 519 اسرائيليًا (من سن 18 عامًا وأكثر).

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.