التطرّف اليميني يُهدّد بريطانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2020 - 9:03 صباحًا
التطرّف اليميني يُهدّد بريطانيا

توقّف الكاتب في صحيفة الاندبندنت البريطانية كيم سينغوبتا عند التهديدات التي تعيشها بريطانيا، مشيرًا الى أن المدير العام لجهاز الامن الداخلي البريطاني “كين مكالوم” حذّر من التطرف اليميني، ولفت إلى أنه أصبح يشكل تهديدًا خطيرًا في بريطانيا.

وبيّن مالكوم، وفق ما ينقل الكاتب، أن أكثر من ربع مخططات الهجمات الإرهابية التي جرى تعطيلها في مرحلها الأخيرة هي على صلة بجماعات “نيوفاشية” وعنصرية.

الكاتب أوضح أن التحذير جاء خلال تصريحات ادلى بها مكالوم أمام مجموعة من الصحفيين، ورجح خلالها باستمرار هذا الخطر في ظل اعداد كبيرة من جيل الشباب المتأثرين بالفكر اليميني المتطرف، وفي ظل وجود ادلة متزايدة عن ارتباط دولي بين الجماعات اليمينية وجماعات ناشطة في الولايات المتحدة.

وبحسب الكاتب، حذّر مكالوم أيضًا من أن التطرف اليميني بات ثاني أخطر تهديد بعدما أسماه “الإرهاب الاسلاموي”، على حدّ ادّعائه.

وكشف مكالوم أنه على تواصل مع مدير مكتب التحقيقات الفدرالي “الـFBI” كريستوفر راي وكذلك مع مديري الأجهزة الأمنية الحليفة في أوروبا، لبحث موضوع صعود التطرف اليميني والإجراءات التي تتخذ لمواجهة هذا التهديد.

ونقل الكاتب عن مكالوم أن “الإرهاب النيوفاشي” أصبح يشكل مصدر قلق في المانيا أكثر من الجماعات “الاسلاموية”، وفق وصفه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.