الجمهورية الاسلامية تنتج يوميًا 700 مليون متر مكعب من الغاز

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2020 - 9:03 صباحًا
الجمهورية الاسلامية تنتج يوميًا 700 مليون متر مكعب من الغاز

أعلن مدير شؤون التوزيع في شركة الغاز الوطنية الايرانية محمد رضا جولائي في تصريح له أن الشركة تهدف لتصدير 70 مليون متر مكعب من الغاز الى الخارج يوميًا خلال فصل الشتاء القادم.

وقال “خلال فصل الشتاء سيُضخّ 820 مليون متر مكعب من الغاز يوميًا في خطوط الانابيب منها ما بين 580 الى 600 مليون متر مكعب للاستهلاك المنزلي و 70 مليون متر مكعب للتصدير”.

ولفت الى أنه يتم في الوقت الحاضر انتاج 700 مليون متر مكعب من الغاز يوميًا في البلاد ، ويتم أيضًا استخدام 300 مليون متر مكعب من هذا الحجم للاستهلاك المنزلي الذي ارتفع خلال الاسبوع الماضي بمقدار 120 مليون متر مكعب نظرًا لانخفاض درجات الحرارة في اغلب مناطق البلاد.

واشار الى انه سيجري قريبًا الانتهاء من عمليات الصيانة والتصليح في مصافي الغاز في البلاد، مضيفًا أنه وبعد الانتهاء من عمليات التصليح والصيانة سنصل الى الحد الاقصى لانتاج الغاز.

وقال جولائي إنه ما عدا الغاز المستهلك لمختلف الصناعات مثل الصلب سيبلغ حجم الغاز الذي يتم تزويد محطات الطاقة به ما بين 30 الى 40 مليون متر مكعب يوميًا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.