بوتين يعلن عن لقاح ثان ضد فيروس كورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2020 - 9:03 صباحًا
بوتين يعلن عن لقاح ثان ضد فيروس كورونا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تسجيل لقاح ثان ضد فيروس كورونا المستجد طوره مركز “فيكتور” الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية.

وصرح بوتين في مستهل اجتماع حكومي افتراضي قائلًا “بودي أن أبدأ بأنباء سارة عن تسجيل مركز “فيكتور” في مدينة نوفوسيبيرسك اليوم لقاحا روسيا ثانيا مضادا لفيروس كورونا يحمل اسم “إيبي فاك كورونا”.

وأضاف أن روسيا تعتزم تسجيل لقاح ثالث ضد الفيروس التاجي قريبًا يعمل على تطويره مركز تشوماكوف الخاص بإنتاج الأدوية المضادة للفيروسات التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

ومن جانبها، أكدت نائبة رئيس الحكومة والتي تترأس غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار كورونا في روسيا تاتيانا غوليكوفا أن الحزمة الأولى من لقاح مركز “فيكتور” والتي تضم 60 ألف جرعة ستنتج في المستقبل القريب.

وأشارت غوليكوفا إلى أن لقاح مركز تشوماكوف يخضع حاليًا للاختبارات السريرية التي من المقرر أن تنتهي قبل مطلع كانون الأول/ ديسمبر القادم.

وأعلنت روسيا في شهر آب/ أغسطس الماضي أنها أول دولة تسجل لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا وشرعت في إنتاجه، ويحمل اللقاح الروسي الأول ضد الفيروس التاجي اسم “سبوتنيك V” وطوره معهد “غاماليا” الفدرالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.