“الطّاقة الذريّة الإيرانيّة”: مستعدّون لمواجهة التفرّد الأمريكي في استخدام الطّاقة النوويّة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:53 صباحًا
“الطّاقة الذريّة الإيرانيّة”: مستعدّون لمواجهة التفرّد الأمريكي في استخدام الطّاقة النوويّة

أكَّدت منظّمة الطّاقة الذريّة الإيرانيّة استعدادها لمواجهة الغطرسة والأحادية الأمريكيّة في استخدام الطّاقة النوويّة، وذلك عقب مزاعم وزير الخارجيّة الأمريكيّة مايك بومبيو بأنَّ إيران تهدّد العالم ببرنامجها النووي.

وأكَّدت منظّمة الطّاقة الذريّة الإيرانيّة في صفحتها على “تويتر”: “أنّ علماء الصّناعة النوويّة الإيرانيّة، الملتزمون بتوجيهات وإرشادات قائد الثّورة الإسلاميّة، مستعدّون لمواجهة الغطرسة والتفرّد الأمريكي في موضوع استخدام الطّاقة النوويّة”.

وأضافت أنّ “البصيرة في الإستخدام السّلمي للطّاقة النوويّة، مبدأ استراتيجي لنظام الجمهوريّة الإسلاميّة، والشّعب الإيراني سيواصل استخدام الطّاقة النوويّة إلى الأبد”.

جاء ذلك بعد أنّ زعَم وزير الخارجيّة الأمريكيّة مايك بومبيو عبر تغريدة له على صفحته على “تويتر”: “أنّ إيران تدّعي أنّها لا تُريد أسلحة نووية، ثمّ تهدّد العالم ببرنامجها النووي”، محرِّضاً جميع الدّول على رفض “الإبتزاز الإيراني”، بحسب تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أمريكا عملت جاهدةً في السّنوات الأخيرة لتدمير الإتفاق النووي، رغم اعتراف الوكالة الدوليّة للطّاقة الذريّة والدّول الموقّعة على الإتفاق بأنّ إيران كانت الأكثر تعاوناً مع الوكالة بخصوص برنامجها النّووي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.