رسالة كويتية للأردن وتأكيد مشترك على “ثبات” الموقف من القضية الفلسطينية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:29 صباحًا
رسالة كويتية للأردن وتأكيد مشترك على “ثبات” الموقف من القضية الفلسطينية

سلَّم وزير خارجية الكويت أحمد الصباح أمس الاثنين الملك الأردني عبد الله الثاني، رسالة من أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، بحسب ما أعلنه ديوان المملكة الهاشمية.

ولم يوضح البيان فحوى الرسالة التي حملها وزير الخارجية الكويتي، الذي وصل إلى الأردن، الأحد الماضي، في زيارة رسمية غير محددة المدة، على رأس وفد يضم عددًا من مسؤولي الخارجية لبحث العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع في المنطقة.

وتناول ملك الأردن والوزير الكويتي التطورات الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والأزمات التي تشهدها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، بحسب البيان.

وشدَّد عبد الله الثاني على ضرورة “تحقيق “السلام العادل والشامل” في فلسطين على أساس حلّ الدولتيْن وفق حدود عام 1967، والذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، وعاصمتها القدس الشرقية”، وفق تعبيره.

كما التقى الوزير الكويتي أمس نظيره الأردني أيمن الصفدي وبحثا تطوير التعاون في مختلف المجالات والتطورات الإقليمية.

وأكد الجانبان ثبات موقف بلادهما من القضية الفلسطينية.

ولفت الصفدي إلى أن موقف الكويت والأردن ثابت من القضية الفلسطينية.

وهذه الزيارة هي الأولى التي يجريها وزير خارجية الكويت بعد تولي أمير البلاد الجديد نواف الأحمد الصباح مقاليد الحكم خلفًا للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.