قضية سعد الجبري إلى الواجهة مجددًا.. ابن سلمان يتسلّح بمجموعة من المحامين للدفاع عنه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:30 صباحًا
قضية سعد الجبري إلى الواجهة مجددًا.. ابن سلمان يتسلّح بمجموعة من المحامين للدفاع عنه

يبدو أن وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان اضطرّ بعد كلّ التسريبات والمعلومات عن التهديدات التي يوجّهها لضابط الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري عبر أزلامه المنتشرين في العالم، اضطرّ لتوكيل محامين أمريكيين للدفاع عنه في القضية.

المحكمة الاتحادية في واشنطن تلقَّت إشعارًا من المحامين للدفاع عن ابن سلمان ومدير مكتبه “بدر العساكر”، ومستشاره “سعود القحطاني” ونائب رئيس الاستخبارات السعودي السابق “أحمد عسيري” المتهمين بمحاولة قتل الجبري.

وأكَّدت مصادر إعلامية عربية وغربية وفق ما ذكر موقع “الخليج الجديد” أن توكيل المحامين تضييقٌ جديد للخناق على ابن سلمان قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بينما اعتبرت حسابات سعودية موالية لولي العهد أن خطوة توكيل المحامين ستكون كارثية على الجبري.

وكان الجبري قد أقام دعوى ضد ولي العهد السعودي أمام القضاء الأمريكي، تتهمه بتشكيل فريق باسم “مجموعة النمر” لترتيب “قتله” خلال إقامته في مدينة بوسطن الأمريكية عام 2017، ومحاولته على مدى أشهر نشر عملاء سريين في الولايات المتحدة في محاولة لتعقب مكانه.

بعد أسبوعين فقط من اغتيال الصحفي “جمال خاشقجي”، عاد وأرسل “ابن سلمان” فريقا آخر لاغتيال “الجبري” في كندا بعد فشل المحاولات السابقة، حسب الدعوى.

كذلك تضمنت أيضًا نصَّ رسالة من ولي العهد السعودي يطلب فيها من ضابط المخابرات السابق العودة للمملكة خلال 24 ساعة وإلا سيقتل.

ويرجح الجبري في الدعوى أن يكون سبب استهدافه من قِبل ابن سلمان مرتبطا باعتقاد الأخير بأن علاقات الضابط السعودي السابق الوثيقة مع مجتمع الاستخبارات الأمريكي تقف في طريقه لتعزيز النفوذ والسلطة بين المسؤولين في واشنطن.

وفي وقت سابق، أصدرت المحكمة الفيدرالية في واشنطن أمر استدعاء قضائي بحق ولي العهد السعودي في قضية محاولة اغتيال سعد الجبري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.