نتنياهو: “إسرائيل” تحولت بفضل “السلام” مع الإمارات الى مفترق طرق بحري وجوي هام

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:29 صباحًا
نتنياهو: “إسرائيل” تحولت بفضل “السلام” مع الإمارات الى مفترق طرق بحري وجوي هام

رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المستوطنين في الكيان الصهيوني”ينعمون بثمار السلام مع الإمارات الآن لأنه سلام حقيقي، وسلام مقابل سلام، واقتصاد مقابل اقتصاد”، حسب إعتقاده.

وتأتي أقوال نتنياهو خلال زيارته ووزيرة مواصلاته ميري ريغيف لتفقد سفينة الشحن الإماراتية الثانية، “MSC Heidi” ، بحسب وسائل اعلام إسرائيلية، التي وصلت صباح الأثنين من دبي الى ميناء حيفا شمال فلسطين المحتلة، وتحمل على ظهرها أجهزة كهربائية منزلية.

وقال نتنياهو: “إن الخط البحري بين الامارات و”إسرائيل” يشكل شريانًا للحياة ويوفر لـ “مواطني اسرائيل” السلع ذات الجودة العالية والاسعار المنخفضة”، مشيراً الى ان “اسرائيل” اصبحت ملتقى طرق بين الشرق والغرب بحرًا وجوًا”، واصفًا افتتاح الخط البحري بحادث “تاريخي”.

وتابع نتنياهو “من المهم الادراك، ذات مرة أن “اسرائيل” كانت ممرًا من دون منفذ، هذا يعني، أنها كان يمكن الوصول اليها من جهة الغرب والخروج، ولا تستطيع السفر أو الابحار. في الواقع كانت مقيدة. الان “إسرائيل” تحولت الى مفترق طرق، بحري وجوي أيضا. يمكن السفر في كل الاتجاهات من فوق السعودية والأردن. إنه مفترق طرق جوي وبري وبحري أيضًا وتكنولوجي وتجاري وبشري. إنه أمر كبير جدًا. إنه يوم تاريخي، حقا تاريخي”.

ومن المتوقع ان تصل الاثنين من كل أسبوع سفينة إماراتية إلى الكيان الصهيوني.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.