هل لا تزال المستشفيات الخاصة قادرة على استقبال المرضى؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:31 صباحًا
هل لا تزال المستشفيات الخاصة قادرة على استقبال المرضى؟

طمأن نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون في حديث لموقع “العهد الإخباري” الى أن المستشفيات وعلى الرغم من المشاكل المادية الكبيرة التي تُعانيها في ظلّ أزمة “كورونا” وإجهاد الطواقم الطبية فيها لمواجهة الفيروس إلّا أنها ما زالت قادرة على استقبال كل المرضى العاديين، موضحًا أن غالبية المرضى في هذه الفترة تجنّبوا ويتجنبون دخول المستشفيات خوفًا من الإصابة بـ”كورونا”.

هارون نبّه الى أن هناك مشكلة جديدة كبيرة جدًا طرأت على المستشفيات الخاصة إذ صدر مساء أمس قرار من مصرف لبنان يُلزم مستوردي المستلزمات الطبية بدفع النسبة التي كان يغطيها (المصرف) وهي 85%، نقدًا وليس عبر تحويل أموالهم (المستوردين) من البنوك بواسطة شيكات أو حوالات وغيرها، وهذه النسبة كانت تدفع على أساس سعر صرف الدولار الرسمي 1515″.

وبيّن نقيب المستشفيات الخاصة أنه في حال طبّق مصرف لبنان هذه الخطوة فإنه من المؤكد أن عددًا من هذه المستشفيات سيُقفل ويعجز عن استقبال المرضى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.