اللقاء التشاوري: لن نسمّي المرشّح الوحيد الذي كلّف نفسه بنفسه

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 1:00 مساءً
اللقاء التشاوري: لن نسمّي المرشّح الوحيد الذي كلّف نفسه بنفسه

أكد اللقاء التشاوري في بيان بعد اجتماعه الدوري في دارة الوزير السابق عبد الرحيم مراد عدم تسميتهم للمرشح سعد الحريري.

وقال البيان “لن يكون اللقاء التشاوري شريكاً في هذا العبث السياسي، ولن نتوجه إلى القصر الجمهوري يوم الخميس الا حفاظاً على بقيّة باقية من الدستور المنتهك، وحتماً لن نسمّي المرشّح الوحيد الذي كلّف نفسه بنفسه للمضي في السياسات المتبعة دون توضيح سياسته المالية والنقدية والاقتصادية لمعالجة الازمات المعيشية والمالية والاقتصادية الذي يشكل اساس لكل اصلاح مرتجى”.

وأشار البيان إلى أننا أمام المرحلة الاولى من ولادة حكومة المبادرة الاميركية – الفرنسية (مرحلة تسمية الرئيس المكلف بتشكيل هذه الحكومة)، موضحًا أن عناوين الصراع والتجاذب بين القوى السياسية لا تمت بصلة إلى بنود الورقة الفرنسية الإصلاحية التي يزعم واضعوها أنها تشكّل وصفة الإنقاذ على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وتسائل البيان، هل يجوز حقاً أن نختصر أزماتنا الكبرى بالنقاش الأجوف حول الميثاقية في التكليف او التأليف؟ وليس حول برنامج الحكومة الاصلاحي والانقاذي المطلوب تنفيذه.

ورأى اللقاء التشاوري في بيانه أن كل ما يحصل إهداراً للوقت ولفرص الانقاذ، قائلًا “إن كانت الظروف الدولية ستؤدي إلى تمرير التكليف يوم الخميس المقبل، فإنّ التأليف دونه عقبات وأزمات”، مؤكدًا أننا ذاهبون إلى جدال عقيم يفاقم من إهدار الوقت والفرص.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.