الولايات المتحدة: الأمن الداخلي متهمٌّ بإيذاء الأمريكيين والبيئة معًا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 1:09 مساءً
الولايات المتحدة: الأمن الداخلي متهمٌّ بإيذاء الأمريكيين والبيئة معًا

رفعت مجموعات حماية البيئة دعوى قضائية ضد وزارة الأمن الداخلي الأميركية ووزير الامن الداخلي الأميركي بالوكالة “تشاد وولف” بسبب استخدام “ترسانة كبيرة من السلاح” ضد متظاهري BLACK LIVES MATTER (حياة السود مهمة) في مدينة بورتلاند أكبر مدن ولاية أوريغون الأمريكية، بحسب ما ذكر موقع “ذا إنترسيبت”.

وأوضح الموقع أن الدعوى التي جرى تقديها في إحدى المحاكم الفدرالية الأميركية تتهم العناصر الفدرالية الأميركية باستخدام أسلحة قد تشكِّل خطرًا على صحَّة الناس وعلى البيئة.

كما أضاف الموقع أن الدعوى القضائية تشير الى استخدام أسلحة مثل الرصاص المطاطي والغاز المسيِّل للدموع ورذاذ الفلفل والقنابل الدخانية.

وأشار “ذا إنترسيبت” إلى أن القنابل الدخانية التي جرى استخدامها تطلق المواد الكيماوية التي تسبب التقيؤ والمشاكل في الكلى والكبد، وكذلك السرطان.

كما تتهم الدعوى القضائية وزارة الأمن الداخلي بانتهاك القوانين البيئية جراء استخدام هذه الأسلحة، وتطالب المحكمة بمنع وزارة الامن الداخلي الأميركية من استخدام هذه الأسلحة في بورتلاند الى أن يجري “تصحيح” الانتهاك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.