نتنياهو بعد التطبيع: نحن في طفرة سياسية غير مسبوقة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:51 صباحًا
نتنياهو بعد التطبيع: نحن في طفرة سياسية غير مسبوقة

شدّد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في كلمة مسجلة له حول اتفاق التطبيع الذي أُبرم مع الإمارات أن “اسرائيل” في طفرة سياسية غير مسبوقة” وان ما تحقق هو “سلام حقيقي”، حسب تعبيره، وشكر الرئيس الامريكي والولايات المتحدة على الدور الذي لعبته في تحقيق هذا الاتفاق.

وأضاف نتنياهو في مستهلّ كلمته وفق ما نقل موقع “إسرائيل نيوز 24” إنه: “يوجد لدينا الآن مسار تجاري جديد، هذا سيقدم الى الاسرائيليين منتجات بجودة أفضل وأرخص، السماء مفتوحة امامنا فوق السعودية والاردن، هذا تغيير عظيم”.

وذكر نتيناهو أنه تطرق خلال حديثه هذا الأسبوع مع ولي العهد الاماراتي محمد بن زايد الى التعاون بين الجانبيْن في مجالات الاستثمارات والطاقة والسياحة والعديد من المجالات، إضافة الى مكافحة انتشار فيروس “كورونا”.

وقال إن “الإمارات تنوي إقامة مشاريع استثمارية ضخمة بمجالات متعددة بقيمة مئات ملايين الدولارات”.

وزعم نتنياهو أنه عمل على مدار سنوات للتوصّل الى هذا “السلام” وان هذا تحقّق لسببيْن:”الأول موقف “اسرائيل” الثابت ضد إيران، والثاني تعزيز قوة “اسرائيل” العسكرية والاقتصادية والسياسية والتكنولوجية”.

ورأى أن اتفاقات التطبيع تُثبت أن “اسرائيل” في طفرة سياسية غير مسبوقة، في دول آسيا وفي أمريكا اللاتينية، هذا تغيير هائل، انهم يأتون الينا، لانهم يدركون أننا قوة عُظمى في عدد من المجالات “، معتبرًا أن هذه الاتفاقيات “كسرت الفيتو الفلسطيني”، وفق ادّعائه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.