حزب الأمة السوداني يهدد بسحب التأييد لمؤسسات “الفترة الانتقالية” على خلفية سعيها للتطبيع

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:43 صباحًا
حزب الأمة السوداني يهدد بسحب التأييد لمؤسسات “الفترة الانتقالية” على خلفية سعيها للتطبيع

هاجم حزب “الأمّة” السوداني الذي يترأسه الصادق المهدي، مؤسسات الحكم الانتقالي على خلفية سعيها للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني، وهدد بسحب التأييد لمؤسسات “الفترة الانتقالية” إذا أقدمت الأخيرة على إقامة علاقات مع دولة الاحتلال.

وأضاف حزب “الأمة” في بيان أن مؤسسات الحكم الانتقالي “غير مؤهلة” لاتخاذ أيّ قرارات في القضايا الخلافية “مثل إقامة علاقات مع كيان الاحتلال”، وطالب بمساءلات لمُخالفي قانون مقاطعة “إسرائيل”.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة “ميدل إيست مونيتور” أن السعودية ستدفع 335 مليون دولار للولايات المتحدة من أجل تسريع تطبيع العلاقات بين الخرطوم و”تل أبيب”.

ووفقاً لتقارير صحافية، فإنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تدخّل على وجه السرعة، بعد أن وضع الرئيس الأميركي دونالد ترامب شرطاً يقضي بأن يدفع السودان تعويضات لواشنطن. ووصف ترامب الحدث بـ “الخبر العظيم”.

يذكر أنّ صحيفة “إسرائيل هيوم” قالت، أمس الخميس، إنّه بعد أشهرٍ طويلة من الجهود، واتصالات كثيفة مع الولايات المتحدة، قرر السودان التطبيع الكامل للعلاقات مع “إسرائيل”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.