الاتحاد الأوروبي يقاطع منتجات المستوطنات والإمارات تسابق للحصول على خمورها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 1:29 مساءً
الاتحاد الأوروبي يقاطع منتجات المستوطنات والإمارات تسابق للحصول على خمورها

وقّعت الإمارات اتفاقًا مع شركة إسرائيلية تصنع النبيذ في هضبة الجولان السورية المحتلة، لتسويق منتجاتها ابتداءً من الأسبوع المقبل، حسبما ذكرت صحيفة “معاريف”.

ويأتي هذا الاتفاق في الوقت الذي تتجه فيه دول في العالم، وخصوصًا من الاتحاد الأوروبي، إلى مقاطعة منتجات المستوطنات في الأراضي المحتلة عام 1967، الجولان والضفة الغربية والقدس، من خلال إزالة هذه المنتجات، وبينها نبيذ مستوطنات الجولان والضفة الغربية، أو وضع علامات على الزجاجات تفيد بأنه مصنوع في المستوطنات غير الشرعية.

وتنفذ شركة E&A استيراد وتسويق النبيذ الذي يُصنع في المستوطنات بالجولان في الإمارات، وسيتم البدء بتسويقه في دبي بداية الأسبوع المقبل وفي لاحق في جميع أنحاء الإمارات.

وسيتم بيع هذا النبيذ في أماكن مغلقة، مثل حوانيت الخمور والفنادق والمطاعم التي يوجد فيها طلب على النبيذ.

واعتبر مدير عام مصنع النبيذ في مستوطنة “كتسرين” أن الاتفاق مع دبي “تاريخي” وأن “هذا اختراق لسوق جديدة ذات قدرة مميزة”، حسب تعبيره.

يذكر أن محكمة العدل العليا في الاتحاد الأوروبي أصدرت قرارا، في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ألزمت فيه دول الاتحاد بوضع علامات على منتجات المستوطنات، وذلك في سياق مقاطعة هذه المنتجات، لأنها مصنوعة في المناطق المحتلة، وشددت على أن إقامة جميع هذه المستوطنات، في الضفة الغربية والقدس والجولان تتنافى مع القانون الدولي إلى جانب عدم اعتراف المجتمع الدولي بها.

وفي أيار/مايو العام 2018، دفعت حملة شعبية واسعة الانتشار أحد المتاجر الكبرى في اليابان إلى إزالة منتجات وبضاعة شركة موردة متخصصة في النبيذ المصنع في المستوطنات الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.