“فورمولا 1” .. طريق لتبييض سجلات السعودية الدموية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2020 - 4:05 مساءً
“فورمولا 1” .. طريق لتبييض سجلات السعودية الدموية

أعربت منظمة “العفو الدولية” عن مخاوفها إزاء استغلال السعودية سباق “فورمولا 1” المُزمع إقامته في جدة العام المقبل، من أجل “التبييض الرياضي” لسجلات حقوق الإنسان.

ونقلت صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية عن مدير حملات المنظمة في بريطانيا فليكس جاكينز تحذيره مما سينتج عن هذه المسابقة، مشيرا إلى أنّ “فورمولا 1 يجب أن تُدرك أنّ “الجائزة الكبرى السعودية عام 2021″، ستكون جزءاً من الجهود المتواصلة للتبييض الرياضي من أجل التغطية على سجل حقوق الإنسان السيئ في البلاد”.

وطالب جاكينز “جميع سائقي ومالكي وفرق “فورمولا 1” بالتفكير في الحديث علنًا عن أوضاع حقوق الإنسان بالبلاد، في حال المضي قُدماً في السباق”، فيما دعا “القائمين على السباق إلى أن تنُص كل العقود على معايير عمل صارمة في كافة سلاسل التوريد، وأن تُفتح كافة السباقات للجميع دون تمييز”.

وستستضيف السعودية سباقًا في شوارع جدة ضمن بطولة العالم للـ”فورمولا 1″، ضمن جدول يضم 23 سباقاً (رقم قياسي).

وسيقام السباق في جدة، ثاني أكبر مدن السعودية، لحين بناء حلبة في “القدية” التي تبعد مسافة ساعة بالسيارة عن العاصمة الرياض.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.