العدو يعرض منتجاته العسكرية في أبو ظبي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 3:22 مساءً
العدو يعرض منتجاته العسكرية في أبو ظبي

وصلت خطوات التطبيع المُعلن بين الإمارات والكيان الصهيوني إلى التعاون العسكري، إذ أعلنت شركات إسرائيلية عديدة مثل “رافائيل” و”آي إي آي” عن مشاركتها بمعرض ومؤتمر “الدفاع الدولي آيدكس” في أبو ظبي الذي يُقام في شهر شباط/فبراير المقبل.

ووفق ما ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”، جرى تسهيل حضور الشركات الصهيونية في معرض مبيعات الأسلحة وتكنولوجيا الدفاع، الذي يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك في اتفاقية التطبيع بين الإمارات و”كيان الاحتلال”.

وتُعتبر شركتا “رافائيل” و”آي إي آي” من أكبر مصنّعي المعدات العسكرية في الأراضي المحتلة، وستنضمان إلى “الجناح الإسرائيلي” الذي يضمّ شركات أخرى مثل “سمارت شوتر”، التي تصنع أنظمة خفيفة الوزن مضادّة للطائرات بدون طيار.

وتشارك في المعرض أيضا شركات أخرى مثل “بيرد إيروسيستمز”، وهي شركة متخصصة بأنظمة المراقبة الجوية والبحرية والبرية والاستخبارات والرصد.

وستعلن وزارة الحرب في كيان العدو عن الشركات الأخرى التي ستشارك وعن المنتجات التي سيسمح لها بعرضها.

ومن المرجّح أن تعرض “رافائيل” نظام الدفاع الصاروخي المعروف باسم القبة الحديدية، ونظام الحماية النشط “Trophy” للمركبات المدرعة، وأنظمة تشويش إلكترونية ورادارات.

ودُعيت الشركات الإسرائيلية للعرض في “آيدكس” بعد أن وقّع المنظمون اتفاقية مع معرض “الدفاع” الإسرائيلي (ISDEF)، وستُشارك شركات دفاع خليجية في المعرض الإسرائيلي المقرر عقده في حزيران/يونيو المقبل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.